التخطي إلى المحتوى

ظهرت أمس السبت نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 على موقع بوابة الأزهر الشريف، حيث تم عقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن النتيجة فى مشيخة الأزهر، وتم نشر النتيجة  عقب المؤتمر الصحفى مباشرةً على المواقع الإلكترونية الموجدود روابطها فى هذا التقرير والمخصصة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم السابع هى الشغل الشاغل لطلاب الصف الثالث الثانوى الأزهرى، حيث يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن النتيجة، وذلك خلال الساعات القادمة من صباح اليوم السبت، وكان طلاب الثانوية الأزهرية قد أدوا الإمتحانات على مدار ما يناهز الثلاثة أسابيع، حيث بدأت الإمتحانات فى بداية شهر يونيو الماضى بمختلف فروعها وإنتهت يوم 22 من نفس الشهر.

نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم السابع

يمكنكم الحصول على النتيجة برقم الجلوس من خلال هذه النافذة والتى نقدمها لكم من خلال موقع إيجى سكوب:

رابط نتائج ثانوية الازهر 2017 أدبى، علمى،إسلامى لجميع المحافظات وفى جميع المعاهد برقم الجلوس من خلال الروابط الرسمية الاتية:

نقدم لكم رابط موقع بوابة الأزهر والذى سيقوم بنشر شهادة الثانوية الأزهرية فى حال الإعلان عنها، وكان طلاب الثانوية الأزهرية، قد أدوا الإمتحانات فى حوالى تسع عشرة مادة الشهر الماضى، وجارى الآن الإنتهاء من تصحيحها ورصد درجاتها ومراجعتها لرفعها على بوابة الأزهر واليوم السابع والذى أعلن حصوله على نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام أيضاً، كما سنقوم بوضع رابط النتيجة عندما يتم وضعه من قبل موقع اليوم السابع، والجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء رسمياً من تصحيح أغلب مواد الثانوية الأزهرية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية

يترقب الكثيرين الإعلان النهائى عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية، وكان الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية كان قد صرح بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوى الأهرى على بوابة الأزهر يوم السابع عشر من يوليو الجارى، وكان قد طالب المصححين مراعاة الدقة فى التصحيح لإعطاء كل طالب حقه وعدم ظلم أحد أثناء التصحيح، إلا أنه تم تداول بعض الأخبار تفيد بأن النتيجة سوف تظهر قبل يوم 17 يوليو ولكن لم يصدر أى تصريح رسمى من قطاع المعاهد الأزهرية أو أى مسئول منها ليؤكد صحة هذا الخبر، ولكن ما يزيد من إحتمالات ظهورشهادة الثانوية الأزهرية مبكراً عن الموعد المحدد هو إعلان قطاع المعاهد الأزهرية الإنتهاء رسمياً من تصحيح المواد فى العشرة مراكز الموجودة فى أنحاء الجمهورية.

تحديث: تم الإنتهاء رسمياً من تصحيح جميع المواد أول أمس الثلاثاء ويتم الآن مراجعة ورصد الدرجات، تمهيداً لنش نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 على المواقع الإلكترونية وفى المعاهد الأزهرية.

تحديث: سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوى الأزهرى يوم السبت القادم الخامس عشر من شهر يوليو عقب المؤتمر الصحفى الذى سيعقد فى مشيخة الأزهر.

تحديث: تم الإعلان منذ قليل عن أوائل الثانوية الأزهرية 2017، وقام الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالإتصال بهم هاتفياً لتهنئتهم لما حققوه من إنجاز، كما منح فضيلة الإمام رحلات حج لوالدى الطالب صاحب المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية فى كل فرع من فروع الثانوية الأزهرية الثلاث (شريعة إسلامية – أدبى – علمى).

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية

  • الأول على الشعبة الإسلامية: الطالب محمد أحمد عبدالوهاب، المجموع 646.
  • الأول على الشعبة الأدبية ( مبصر): الطالبة سهيلة مجدى سعد، المجموع 612.
  • الأول على الشعبة الأدبية (كفيف): الطالبة أمل محمد عبدالغفار، المجموع 583.
  • الأول على الشعبة العلمية: إيمان عزيز كاشف، المجموع 648.

تحديث: سوف يتم غداً السبت عقد مؤتمر صحفى بمشيخة الأزهر للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام، وسيتم نشر نتيجة الثانوية على المواقع الإلكترونية عقب المؤتمر الصحفى مباشرةً.

تحديث: من المتوقع إرتفاع نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الثانوى الأزهرى لهذا العام عن سابقيه، خاصة بعد أن صرح الطلاب بأن غالبية الإمتحانات كانت فى مستوى الطالب المتوسط.

تحديث: سيتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية صباح يوم السبت 15 يوليو، ومن المتوقع ظهورها فى نفس موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

تحديث: قام قطاع المعاهد الأزهرية بتخصيص خط ساخن لإستقبال شكاوى الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على النتيجة، وهذا الرقم هو 19349، حيث يمكن للطلاب الذين لم يتوصلوا إلى نتيجتهم أو واجهوا أية مشكلة بخصوص النتيجة الإتصال على الخط الساخن.

تحديث: ظهرت نتيجة الصف الثالث الثانوى الأزهى منذ دقائق قليلة على موقع بوابة الأزهر، وذلك بعد إنتهاء المؤتمر الصحفى للإعلان عن النتيجة مباشرةً.

تحديث: ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام على موقع بوابة الأزهر فقط ولم تظهر على موقع اليوم السابع، والذى أعلن حصوله على النتيجة ولكن لم يتم نشرها من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!