التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان نتائج الدبلوم العام 2017 ، وتم نشر طريقة استعلام نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان الفصل الأول عبر وسائل الاتصالات أو موقع وزارة التربية الرسمي، بخلاف نشر نسب النجاح التي تحققت من نتائج الطلاب للعام 2016-2017 الدور الأول.

اعتمد وزيرة التربية والتعليم مديحة أبو احمد الشيبنانية نتيجة الدبلوم العام 2017 سلطنة عمان وما في مستواه، بنسبة نجاح 84% لدبلوم التعليم العام النظامي، و نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة 92.35%، ونسبة نجاح دبلوم التعليم العام التقني والخاص بكلية الحرس السلطاني العماني للتقنية ذات اللغة الثنائية 100% .

موقع نتائج الدبلوم العام 2017 سلطنة عمان

أوضحت وزيرة التربية والتعليم أنها نسبة النجاح في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية 100%، أما نتائج دبلوم التعليم العام لتربية الخاصة فكانت نسبة النجاح فيه 76.92%، وتحدثت عن حالات الغش التي تم اكتشافها وما اتخذ من إجراءات حيل ذلك، و 105 حالة تم مخالفة الضوابط العامة .

وزارة التربية والتعليم في عمان خصصت عدة طرق للاستعلام نتائج الدبلوم العام 2017 والتي من بينها الاتصالات الهاتفية عبر رسائل sms ، من مختلف الشبكات العاملة، بخلاف التطرق لمواعيد التظلمات والحد الأقصى لعدد المواد التي سيتم إعادة تصحيحها ورصد درجاتها.

رابط نتائج الدبلوم العام 2017 سلطنة عمان موقع وزارة التربية والتعليم

الاستعلام من خلال الرسائل النصية الهاتفة وعلى سبيل المثال شبكة أوريدو حيث تم نشر أرقام الهواتف والتي من بينها 90200 ، وغيرها من الارقام التي ستجدونها على الموقع التالي:

رابط موقع وزارة التربية سلطنة عمان

حددت وزارة التربية الفترة من 9 وحتى 13 يوليه 2017 للاعتراض على الدرجات وفق الآلية المعمول بها والمتبعة في نتائج الدبلوم العام 2017 سلطنة عمان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!