التخطي إلى المحتوى

واجه فريق الكرة بالنادى الأهلى اليوم السبت الثامن من يوليو نظيره القطن الكاميرونى، وذلك فى إطار مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، الأهلى أكثر الفرق تتويجاً بالبطولات الإفريقية إستطاع إجتياز القطن الكاميرونى وتمكن من التأهل إلى دور الثمتنية، الأهلى كان قد وضع نفسه فى موقف صعب يعد أن الهزيمة والتى تبعها تعادل أفقدته المركز الأول، بينما القطن متذيل المجموعة لم يكن يوجد له أية حظوظ فى التأهل إلى الدور المقبل، مقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب نتيجة مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى والتى ستقام بالإسكندرية.

يدخل لاعبى المارد الأحمر المباراة لا بديل أمامهم إلا الفوز باللقاء وحصد الثلاث نقاط ليتمكن الأهلى من إستكمال مشواره فى البطولة المحببة له، ويحتاج الأهلى للصعود إلى الدور المقبل الفوز فقط فى مباراة القطن بغض النظر عن نتيجة مباراة الوداد وزاناكو والتى ستقام فى نفس وقت مباراة الأهلى والقطن، ويحتل الأهلى المرتبة الثالثة فى جدول ترتيب المجموعة اللاابعة، وكان الأهلى قد فقد صدارة المجموعة لصالح زاناكو الزامبى وتراجع إلى المرتبة الثانية بعد خسارته أمام الوداد فى الجولة الرابعة، وذلك قبل أن يفقد المارد الأحمر المرتبة الثانية فى الجولة الماضية لصالح الوداد.

مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى تبدو نظرياً أنها سهلة وأن المارد الأحمر سيجتاز القطن بسهولة، إلا أن القطن قد يحدث مفاجأة ويحقق نتيجة إيجابية أمام الأهلى، قد تقصى بالمارد الأحمر من البطولة، حيث أن أى نتيجة غير فوز الأهلى بمباراة القطن تقصى به خارج البطولة، ويتذيل القطن المجموعة الرابعة بدون نقاط، حيث لم يحقق الفريق الكاميرونى أى فوز أو تعادل خلال الخمس مباريات الماضية التى لعبها فى دور المجموعات بدأها بالخسارة من الأهلى على ملعبه بالكاميرون، وأنهاها بالخسارة من الوداد على ملعبه بالكاميرون أيضاً.

نتيجة مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى

تمكن المارد الأحمر من التغلب على القطن الكاميرونى فى ماراة ظهر فيها بأداء أكثر من ممتاز، حيث إستحوذ الفريق على الكرة معظم أوقات المباراة، ونقدم لكم متابعة لحظية إلى نتيجة مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى، نتيجة المباراة الأهلى 2 – القطن الكاميرونى 1.

  • نزول الفريقين إلى أرضية ملعب المباراة، الأهلى بالزى الأحمر والشورت الأبيض التقليدى، فريق القطن بالزى الأخضر الكامل.
  • تسديدة خطيرة من عمرو مال فى الدقيقة الثانية من المباراة تمر بجوار القائم الأيمن لحارس القطن الكاميرونى، وضغط من المارد الأحمر منذ البداية.
  • فرصة خطيرة من عرضية تضيع بغرابة شديدة من اللاعب جونيور أجاى، وما زال التعادل السلبى قائماً.
  • الهدف الأول للقطن الكاميرونى فى الدقيقة 13 من المبارة عد تضييع جونيور أجاى إنفراد بالمرمى، والنتيجة أصبحت تقدم قطن سبورت بهدف نظيف.
  • جوووووول الهدف الأول للنادى الأهلى عن طريق عمرو جمال فى الدقيقة 15 من المباراة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.
  • ضغط من لاعبى المارد الأحمر وفرصتين ضائعنين فى دقيقة واحدة والنتيجة هى التعادل بهدف لكل فريق.
  • جوووول الهدف لثانى عن طريق عبدالله السعيد فى الدقيقة 33 من المباراة بعد عدة تمريرات من لاعبى الأهلى.
  • نهاية شوط المباراة الأول والأهلى متقدم بهدفين مقابل هدف واحد أحرزهم عمرو جمال وعبدالله السعيد، وإقتراب الأهلى من التأهل إلى الدور المقبل خاصة مع تعادل الوداد مع زاناكو حتى الآن.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة الاهلى والقطن الكاميرونى

تنقل مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى حصرياً على قنوات بى إن سبورت المشفرة، والمالكة لحقوق بث جميع البطولات الإفريقية سواء أكانت للمنتخبات أو للأندية لسنوات كثيرة قادمة، أما بالنسبة إلى القنوات المجانية الناقلة لمباراة الاهلى والقطن الكاميرونى فسوف تنقل المباراة على قناتى الثانية والنيل للرياضة ولكن على الترددات الأرضية داخل جموهرية مصر العربية فقط.

موعد مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى

توقيت مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى تم تحديده مسبقاً من إدارة النادى الأهلى، وتم إخطار الإتحاد الإفريقى “الكاف” بالموعد، حيث ستقام المباراة فى مساء السبت فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة وليبيا، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر والبحرين، السابعة بتوقيت جرينتش، والجدير بالذكر أن المباراة ستقام على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن الأهلى قد تعادل فى آخر مبارياته فى دورى الأبطال وذلك فى مباراته أمام زاناكو، والتى أقيمت على إستاد هيروز الوطنى بزامبيا، وعلى الرغم من أن الأهلى كان الأقوى والأخطر والكثر صناعة للفرص، لم يتمكن من خطف الفوز والثلاث نقاط.

إنتهت مباراة الذهاب والتى أقيمت بالكاميرون بتغلب فريق الأهلى على القطن الكاميرونى، حيث كانت نتيجة مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى هى فوز الأهلى بهدفين نظيفين أحرزهم جونيور أجاى ومؤمن زكريا

تشكيل الأهلى لمواجهة القطن الكاميرونى

تم إعلان تشكلية النادى الأهلى من قبل الجهاز الفنى للفريق وجاءت مختلفة قليلاً عن المباريات السابقة، فقد شهدت عودة عمرو جمال إلى التشكليلة الرئيسية، وجاءت كالتالى: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، فى الدفاع أحمد حجازى وسعد سمير، أحمد فتحى ظهير أيمن، على معلول ظهير أيسر، فى الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد و مؤمن زكريا والنيجيرى جونيور أجاى، وفى الهجوم عمرو جمال.

جدول ترتيب مجموعة الأهلى

نقدم لكم جدول ترتيب المجموعة الرابعة، والتى تضم كل من الأهلى والوداد وزاناكو والقطن، وذلك بعد إنتهاء مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات بدورى الأبطال، حيث إلتقى الأهلى بالقطن الكاميرونى، وإلتقى الوداد بزاناكو الزامبى، وإليك جدول الترتيب:

الفريق عدد المباريات عدد النقاط
الوداد 6 12
الأهلى 6 11
زاناكو 6 11
القطن 6 0

بطاقة المباراة

المباراة: الأهلى × قطن سبورت.
المناسبة: الجولة السادسة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
الموعد: الساعة السابعة مساء يوم السبت 7-7-2017.
الملعب: إستاد برج العرب بالإسكندرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *