التخطي إلى المحتوى

أثر التغير المفاجئ الذي تمثل فى تراجع سعر الدولار والذى قد شهده سوق العملات في مصر والبنوك المصرية، على سعر الريال السعودي  في مصر وأسعار العملات العربية والأجنبية، شهد سعر الريال اليوم استقرار في أسعاره بالبنوك المصرية بعد أن تراجع سعره فى اليومين السابقين وذلك بعد ما شهده سعر الدولار من انخفاض وتراجع في قيمته مقابل الجنيه المصري، لذا نعرض لكم من خلال موقع إيجى سكوب سعر الريال السعودى في مصر اليوم الأربعاء 2-8-2017 فى البنوك المصرية.

يعد الريال السعودي من أبرز العملات العربية وأكثرها تداولا فى مصر، كما أن سعر الريال السعودي يتأثر بشكل مباشر بما يؤول إليه سعر العملة الخضراء وما تشهده من مؤشرات الارتفاع والانخفاض، حيث شهد الريال السعودي ارتفاع يقرب من الضعف وذلك فى أواخر العام الماضي 2016، ويرجع ذلك الارتفاع غير المسبوق لما شهده سعر الدولار من ارتفاع لم يشهده من قبل في البنوك المصرية.

قد نتج عن هذه التغيرات المفاجئة وغير المسبوقة اتخاذ الحكومة المصرية خطوات من شأنها وضع حلول تساهم في الحد من الارتفاع الجنوني لسعر الدولار وما تسبب فيه من ارتفاع جنوني في أسعار السلع والمنتجات بالأسواق المصرية، كما أن الفترة القادمة ستشهد تغير كبير فى سعر الريال السعودى في مصر بسبب اقتراب موعد الحج وسعر الحجاج إلى تغيير أكبر قدر من العملات التى تلبى احتياجاتهم داخل الأراضى المقدسة.

سعر الريال السعودي في مصر اليوم الأربعاء 2-8-2017

حالة من الاستقرار لازمت سعر الريال السعودي  في مصر منذ ما يقرب من ثلاثة شهور تزامنا مع الاستقرار الذي شهده سعر الدولار خلال هذه الفترة، وتؤثر مواسم الحج والعمرة على سعر الريال السعودي والذي تستقر مؤشراته عقب الانتهاء من موسم العمرة فى شهر رمضان الماضى، ومن المتوقع أن يشهد الريال السعودي إقبال بشكل كبير على شرائه وذلك لاقتراب موسم الحج.

سعر الريال السعودي في مصر

 

 

سعر الريال السعودى اليوم فى البنوك المصرية

بلغ أعلى سعر لشراء الريال السعودى اليوم فى البنوك المصرية مبلغ 4.76 جنيه مصرى وذلك فى بنك مصر، أما عن أقل سعر لبيع الريال اليوم فقد كان من نصيب البنك العربي الإفريقي الدولي بقيمة 4.77 جنيه  وذلك كما هو موضح بالصورة التالية.

سعر الريال السعودي في مصر

 

 

سعر العملات العربية اليوم الأربعاء

تشهد العملات العربية أيضا اليوم حالة من الاستقرار في التعاملات البنكية في مصر، إذ أنها تتأثر بما يشهده سعر الدولار والذي يؤثر بشكل كبير على أسعار العملات العربية والأجنبية، وسنتعرف من خلال الجدول التالى على أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء فى البنوك المصرية حتى يستطيع المواطن المصرى معرفة أسعار صرف هذه العملات قبل الذهاب إلى البنوك.

العملة سعر الشراء سعر البيع
الدينار الكويتي 59.13 جنيه 59.25 جنيه
الدرهم الإماراتي 4.86 جنيه 4.87 جنيه
الريال العماني 46.34 جنيه 46.44 جنيه
الدينار الأردني 25.18 جنيه 25.25 جنيه

نتابع عبر موقع إيجي سكوب التحديثات الخاصة بسعر الريال السعودي وما تشهده العملات العربية والأجنبية على رأسها سعر الدولار فى فترة الصباح والظهيرة ومساء كل يوم، وذلك حتى يكون المواطن على دراية كاملة بأسعار العملات قبل الذهاب إلى البنوك لمعرفة أسعار كل بنك واتخاذ القرار المناسب له.

تحديث يوم الثلاثاء 1-8-2017: يترقب المواطنون ما سوف يشهده سعر الريال السعودي خلال الأيام القادمة استعداد لموسم الحج، إلا أن ما يشهده الريال السعودي والعملات العربية هو استمرار حالة الاستقرار خلال الفترة الحالية.

تحديث يوم الأربعاء 2-8-2017: تظل أسعار العملات العربية والريال السعودي في حالة من الاستقرار التي عادت لها مجددا بعد تذبذب سعر الدولار في بداية شهر يوليو الماضي.

تحديث يوم الأحد 30-7-2017: لم تشهد أسعار العملات العربية خاصة سعر الريال السعودي في مصر تغير في أسعارها خلال الفترة الحالية بل ظل الاستقرار هو الحالة السائدة في البنوك المصرية.

تحديث يوم الجمعة 14-7-2017: يتوقع أن يشهد سعر الريال السعودي ارتفاع في أسعاره مع اقتراب موسم الحج، حيث يشهد سعر الريال السعودي في مصر اليوم والعملات العربية استقرار في أسعارها حاليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!