التخطي إلى المحتوى

أعلنت دار الافتاء المصرية موعد عيد الفطر المبارك 1438-2017، حيث تم اليوم استطلاع هلال شهر شوال وثبت أن غدا الأحد 25 يونيو 2017 هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك ، لتوافق الرؤوية ما قامت هيئات البحوث الفلكية بحساب موعد العيد هذا العام فى كافة الدول الإسلامية والعربية، والذى ثبت فلكيٱ لديهم أن موعد عيد الفطر سيكون يوم الأحد الموافق 25 يونيو، ليكون شهر رمضان هذا العام غير كامل د هذا العام 29 يوما فقط وغير تام، موعد صلاة عيد الفطر 2017-1438 فى مصر والبلاد العربية وكيفية صلاة العيد نقدمه لكم على موقعنا إيجى سكوب.

على مواقع التواصل الاجتماعى يستخدم الرواد صور عيد الفطر المبارك 2017 للتهنئة، بينما فى ارض الواقع، تقتضى عادات العيد فى مصر أهمها القيام بزيارة الاهل والأقارب والاصدقاء، يوجد آخرين من يزور المقابر للترحم على من فقدوهم وعلي أموات المسلمين، إلا أن الجميع يجتمع علي أهم مظهر من مظاهر الفرح في أول أيام عيد الفطر المبارك، وهي صلاة العيد التي يعمل المسلمين علي التجهيز لها من قبل ذلك بتنظيف الشوراع والميادين، وتحضير ساحات كبيرة تسمح بضم أكبر عدد من المسلمين لإقامة صلاة العيد والتي ترسم البسمة علي وجوه الأطفال والكبار.

موعد صلاة عيد الفطر 2017 فى مصر والدول العربية

البلد المدينة الموعد
مصر القاهرة 5:23 صباحاً.
مصر باقى المحافظات من هنا : ( تكبيرات العيد  )
)الكويت الكويت 5:05 صباحاً.
السعودية الرياض 5:20 صباحاً.
الامارات دبى 5:45 صباحٱ.
قطر الدوحة 5:00 صباحاً

كيفية صلاة العيد

  •  صلاة العيد ركعتان.
  • يتم بهم التكبير بعدد سبع تكبيرات في اثناء الركعة الأولى، هذا غير تكبيرة الإحرام وتكون قبل قراءة الفاتحة.
  • يتم فيهم التكبير بعدد خمس تكبيرات في اثناء الركعة الثانية هذا غير تكبيرة القيام من السجود.
  • يرفع المصلي يديه بعد كل تكبيرة قائلاً (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر)
  • يتم قراءة سورة (ق) أو سورة الاعلي بعد الفاتحة في اثناء الركعة الأولى “جهراً”.ذلك من السنة.
  • يتم قراءة سورة (الغاشية) أو سورة ( القمر) في الركعة الثانية.
  • يوجد خطبتان لصلاة العيد و يكونان بعد الصلاة ومن المستحب الاستماع إليهم ولكن يجوز تركهم تيسيرا لأصحاب الأشغال.

الجدير بالذكر أن أداء النساء وخروجهن صلاة العيد يعتبر سنة مؤكدة، ولكن دون جهرهم بتكبيرات العيد كالرجال، حيث تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك من غروب شمس آخر يوم فى شهر رمضان الكريم، وحتى قيام إمام صلاة عيد الفطر لأداء الصلاة، ويمكنكم من هنا التعرف على تكبيرات العيد وموعد الصلاة فى محافظات مصر.

مظاهر الإحتفال بالعيد

تتنوع مظاهر الاحتفال بالعيد لدي المسلمين في كافة الدول الإسلامية والعربية، وجميع دول العالم أيضٱ حيث يحتفل كل فرد وتحتفل كل دولة علي طريقتها الخاصة، ويجتمع الجميع على الاحساس بالفرح والسرور، ومنهم من يقوم بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والمدن الترفيهية والمسارح.

نتابع معكم على موقع ايجى سكوب موعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك 2017 فى جميع البلاد العربية، وسوف نقوم بوضع الموعد المحدد للصلاة بمجرد الاعلان عنه فى مدن البلاد العربية جميعا فى المغرب والجزائر وتونس، والاردن وفلسطين، والعراق، والسودان، وليبيا، وموريتانيا وسلطنة عمان، والبحرين .

تحديث: اليوم السبت 24 يونيو 2017 هو موعد استطلاع هلال شهر شوال 1438 لمعرفة موعد عيد الفطر المبارك، حيث سيتحدد اليوم ما إذا كان أول أيام عيد الفطر غدا الأحد ويكون اليوم السبت آخر أيام شهر رمضان، أم سيكون الاثنين بعد غد هو أول أيام شوال، وغدا المتمم لشهر رمضان، ساعات ويتم الاعلان عن موعد عيد الفطر.

يمكنكم أيضا الحصول على صور التهنئة بعيد الفطر، العيد أحلى مع الأصدقاء من خلال موقع إيجى سكوب.

تحديث الان: أعلنت دار الافتاء المصرية اليوم السبت أن غدا الأحد الموافق 25-6-2017 هو أول أيام شهر شوال الكريم وأول أيام عيد الفطر المبارك 2017-1438 فى مصر بعد أن ثبت رؤية هلال شهر شوال الكريم اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!