التخطي إلى المحتوى

ظهرت اليوم نتائج الصف التاسع 2017 بعد طول انتظار لظهور نتائج طلاب الصف التاسع في محافظات سوريا المختلفة، حيث ترقب الطلاب موعد ظهور النتائج بعد انتهاء امتحانات التعليم الأساسي الإعدادي العام أو الشرعي، وعبر موقع وزارة التربية السورية تم عرض نتائج امتحانات الطلاب في الصف التاسع بجميع المحافظات، ، عبر موقع إيجي سكوب نتعرف على خطوات التسجيل والبحث عن نتائج الصف التاسع من خلال رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية السورية.

تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة لجميع أوراق إجابات الطلاب في امتحانات الصف التاسع للتعليم الإساسي والشرعي، وعقب الانتهاء من أعمال المراجعة واعتماد وزير التربية والتعليم السوري للنتائج التي من المتوقع أن تظهر خلال ساعات، وذلك في ظل حالة من الترقب من الطلاب وأولياء الأمور خاصة بعد ما صاحب ظهور النتائج من تأخير في موعد الإعلان عنها، وسوف يتم عرض نتائج جميع محافظات سوريا في وقت واحد من خلال موقع الوزارة الرسمي.

نتائج التاسع 2017 كل المحافظات

يعرض موقع وزارة التربية السورية نتائج امتحانات طلاب الصف التاسع في محافظات دمشق، حمص، إدلب، حلب، اللاذقية، حماة، دير الزور، الحسكة، درعا وجميع محافظات ومدن سوريا، كما أوضح وزير التربية والتعليم أن نسبة نجاح الطلاب في امتحانات الصف التاسع جاءت بنسبة أعلى مما كانت عليه في العام الماضي، إذ بلغت نسبة النجاح هذا العام للطلاب الذين قاموا بأداء الامتحانات حوالي 76%، ويتم البحث عن النتائج من خلال رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب على حدة، وقد بدأت الامتحانات يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مايو الماضي وانتهت يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر.

نتائج الصف التاسع برقم الاكتتاب

يتطلب البحث عن نتيجة الطالب في الصف التاسع للتعليم الاساسي العام أو الشرعي عدة خطوات تشمل ما يلي:

  1. الدخول عبر الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية من هنا من خلال ( موقع نتائج التاسع 2017 ).
  2. اختيار خانة قسم النتائج الامتحانية على الموقع.
  3. كتابة اسم المحافظة واسم الطالب ورقم الاكتتاب في الخامة المخصصة لذلك.
  4. الضغط على زر البحث والتعرف على النتيجة.

رابط موقع وزارة التربية السورية

يتعرف الطلاب بالصف التاسع على نتيجة الامتحانات التي قاموا بأداء الامتحانات بها في مختلف محافظات سوريا من خلال : موقع وزارة التربية السورية.

يحرص موقع إيجي سكوب على مساعدة الطلاب في البحث والتعرف على النتائج فور ظهورها، لذا فمن خلال تسجيل رقم الاكتتاب الخاص بك في خانة التعليقات بالموقع سوف يقوم محررو الموقع بالبحث عن النتيجة الخاصة بكم وعرضها.

كان من المكرر أن يتم الإعلان عن النتائج في موعد سابق إلا أن النتائج الخاصة بامتحانات الطلاب قد تأخرت في الظهور عن الموعد الذي تم الإعلان عنه سابقا، وقد يرجع سبب التأخير لما تمر به الدولة السورية من أوضاع غير مستقرة في الفترة الحالية

ما زلنا نتابع معكم موعد ظهور نتيجة الصف التاسع 2017 من خلال موقع إيجى سكوب، وسوف يتم إعلامكم بالنتيحة فور ظهورها، تستمر حالة الترقب والقلق لدى الطلاب وذلك من أجل ترقب موعد إعلان نتائج الصف التاسع من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية السورية.

تحديث: نتابع معكم نتيجة الصف التاسع بعد أن أعلن موقع وزارة التربية السورية عن ظهورها منذ ساعات قليلة برقم الإكتتاب، فتابعونا.

تحديث: يعمل الان موقع وزارة التربية السورية بكل جيد بعد أن عانى من ضغط شدديد فى الساعات القليلة الماضية بسبب دخول الطلاب الية شكل مكثف للحصول على نتائج التاسع 2017 فى كافة المحافظات السورية برقم الاكتتاب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!