التخطي إلى المحتوى

أدى طلاب الثانوية العامة 2017 اليوم الأربعاء إمتحان اللغة الأجنبية الثانية والتى تشمل كلا من مواد “اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية”، بحيث اختار الطالب مادة واحدة فقط منهم يدرسها خلال السنوات الثلاث للثانوية العامة، وأغلب الطلاب يختار مادة الفرنساوى لتوافر مدرسيها فى جميع أنحاء الجمهورية بشكل كبير، سنتابع معكم كيف سارت أجواء إمتحانات اللغة الأجنبية الثانية فى لجان الثانوية العامة، كما سنقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب أخبار امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة ونموذج الاجابة الرسمى فى حال توافر نماذج رسمية للإجابة من وزارة التربية والتعليم، ولكن حاليا يتوافر بعض النماذج من مدرسين لغة فرنسية قاموا بوضع اجابات للامتحان.

قام الطلبة اليوم الثلاثاء  6-6-2017 بأداء إمتحان الفرنساوى والإيطالى والألمانى والأسبانى فى جميع أنحاء الجمهورية بنظام البوكليت الجديد الذى يطبق لأول مرة حرصا من وزارة التربية والتعليم  على عدم تكرار تسريب الإمتحانات كما حدث خلال السنوات السابقة، والجدير يالذكر أن إمتحان اللغة الأجنبية الثانية يأتى المجموع الكلى له 40 درجة موزعة على جميع أسئلة الإمتحان المختلفة.

أخبار امتحان اللغة الفرنسية

تفاديا للخطأ الحادث فى نماذج إجابة إمتحان اللغة العربية 2017، من نشر نماذج غير رسمية لبعض مدرسين المادة والتى تحتوى على إجابات خاطئة أو غير دقيقة، واللذى أثار غضب الطلاب وقلقهم وحرصا من موقعنا على تقديم ما يطمئن الطلاب سوف يقدم الموقع  نماذج الإجابة الرسمية فى حين توافرها من قبل وزارة التربية والتعليم التى ينتظرها الجميع للتأكد من إجاباتهم ولكن الوزارة حتى الان لم تنشر نماذج اجابة للعربى أو المادة الاجنبية الثانية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت فى السنة قبل الماضية من تقديم الإجابات النموذجية لجميع مواد الثانوية العامة بقسميها الأدبى والعلمى، مما جعل الطلبة والطالبات ينتظرون صدورها بعد كل إمتحان للإطمئنان على إجاباتهم، ولكن الوزارة لم تقدم حتى الآن نموذج إجابة واضح لإمتحان العربى الثانوية العامة 2017 وننتظر صدور نموذج إجابة رسمى لمادة اللغة الأجنبية الثانية.

شكاوى من صعوبة الفرنساوى

جاءت ردور أفعال طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة الفرنسية معبرة عن ضيقها من صعوبة جزئيات كبيرة فى الامتحان، خائفين من ضياع العديد من الدرجات فى مادة من المفترض أن درجاتها مضمونة بشكل كبير، وفى سياق آخر تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى وجود أخطاء فى جزئية فى امتحان اللغة الفرنسية، ومن جانبها ردت وزارة التعليم بأنها ستقوم بفحص ورقة الأسئلة للتأكد من ذلك، وسيتم توزيع درجات تلك الجزئية على باقى الامتحان حال وجود ذلك الخطأ فعليا.

التعليقات

  1. الامتحان زبالة اقسم بالله حرام في رمضان لازم كدة يعني لازم تنكدوا علينا حسبي الله ونعم الوكيل

  2. امتحان الفرنساوى زى الزفت وبيقولوا فى مستوى الطالب المتوسط حسبي الله ونعمة الوكيل منهم لاه

  3. هي ليه du وen face بيجي بعدها de وكلمة maison مؤنثة تبقي de La ….. هما عاملنا du ليه يعني….
    وليه bien مع أنها مش جااية بالمعني إلا مع tres

  4. وكمان ايه الفرق بين tous و tout الاتنين معناهم كل أو جميع و tous دي مجتش ف الكتاب اصلا إلا ف الشعارات بتاعت الرياضة ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!