التخطي إلى المحتوى

بدأت اليوم الأحد 4-6-2017 إمتحانات الثانوية العامة 2017، حيث قام الطلبة اليوم بأداء إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية بنظام البوكليت الذى يطبق لأول مرة، وذلك وسط ترقب من وزارة التربية والتعليم لعدم حدوث مشاكل مثل نظيرتها فى جميع إمتحانات العام الماضى فى القسمين العلمى والأدبى، سنقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب درجات امتحان اللغة العربية 2017 الثانوية العامة البوكليت فى جميع الفروع فى النحو والبلاغة والأدب والنصوص والقراءة، كما نقدم لكم اخبار امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2017 التى أدى بها الطلاب الامتحان.

قام طلبة وطالبات الثانوية بأداء إمتحانات اليوم بالنظام الجديد وسط تشديد كبير من وزارة التربية والتعلبم على لجان الإمتحانات، حيث قامت صفحة شاومينج على الفيس بوك بعرض أكثر من نموذج تحت عنوان “إمتحان الثانوية العامة أهو” ولكن من جانبها قامت الوزارة بنفى صحة هذه النماذج وأن ما قامت الصفحة بنشره ليس هو نموذج الأسئلة الحقيقى.

تنويه: أدى طلاب الثانوية العامة اليوم القسم العلمى امتحان مادة الفيزياء، يمكنكم التعرف على اخبار امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2017 من خلال موقع إيجى سكوب.

تعديل فى نموذج اجابة امتحان اللغة العربية 2017

صرح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2017 أنه سيوجد تعديل فى نموذج إجابة امتحان اللغة العربية حيث يوجد فى:

  • اختيار قصة الأيام لطه حسين اجابتين أ،د وسوف يتم إعتبار كلتاهما صحيحة.
  • كلمة يوميا فى اعراب النحو لها ثلاث مواقع من الاعراب وسوف يتم أخذهما فى الاعتبار.

قام الطلبة بأداء إمتحان اللغة العربية فى تمام الساعة التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات لينتهى فى الثانية عشر ظهرا، ومن بعدها بدأ إمتحان التربية الدينية فى الثانية عشر والنصف ظهرا ولمدة ساعة ونصف، والجدير بالذكر أن المجموع الكلى لدرجات إمتحان اللغة العربية هو 80 درجة بعد أن تم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة منذ عام 2014، وكانت ردود فعل الطلاب الأولية على إمتحان اللغة العربية أنه فى مستوى الطالب المتوسط ولا توجد أى شكاوى حتى الآن.

تنويه: لم تتوافر حتى الآن نموذج إجابة رسمية لإمتحان اللغة العربية 2017 للثانوية العامة، حيث قام اليوم الطلاب بأداء إمتحان اللغة الفرنسية وفى انتظار صدور اخبار  الفرنساوى 2017 الثانوية العامة حيث كل المتواجد حتى الآن نماذج من مدرسى المادة.

درجات امتحان اللغة العربية

تحديث: فى إطار آخر ظهرت نتيجة الشهادة الابتداية الازهرية 2017 ونتيجة الاعدادية الازهرية على موقع بوابة الازهر وموقع الازهر التعليمى فى جميع محافظات مصر فى القاهرة والاسكندرية والجيزة ودمياط والفيوم وباقى المحافظات.

تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لعرض نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة الرسمى 2017 بعد أن يتم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم كما كان الحال فى السنوات السابقة التى كان يتم فيها توفير نماذج اجابة الامتحانات للطلاب فى نفس يوم الامتحان.

التعليقات

    1. الاجابات الموجوده بالمقال من بعض الاستاذه قد تحتمل الخطأ وليست رسميه من الوزارة وسنقوم بنشر الاجابات الرسمية فور اعلانها من الوزارة

  1. يحيى ناصر طب اقسم بالله انتا اول واحد فمصر كلها الاقية بيفكر زيى بالظبط انا بردو عملتها كدا

  2. هي فعلا نائب عن المفعول المطلق لكن التقدير فلنعود انفسنا تعويدا يوميا وليس ممارسة يوميا

  3. طيب هوا اسم الفاعل مكلفة صح ومحل الاعراب بتاع تقضي في محل. نصب ولا ايه ارجوكم ردوا هااااموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!