التخطي إلى المحتوى

يستقبل سائر المسلمون فى شتى بقاع الأرض شهر رمضان 1438 بنفحاته العطرة وأجوائه الروحانية التى ها نحن قد بدأنا نستشعر بها فى الأيام الحالية، اليوم السبت 27 مايو 2017 تم إستطلاع رؤية هلال هذا الشهر المبارك للكشف عن موعده الأساسى، وإن كان هذا الموعد قد سبق وتم الإعلان عنه من قبل هيئة البحوث الفلكية، إلا أنه هذا الموعد كان لابد من التأكد منه من خلال الرؤية الشرعية التى أكدت رؤية شهر رمضان 2017، ونقدم لكم عبر موقع ايجى سكوب موعد اذان الفجر والمغرب فى مصر والسعودية.

موعد اذان الفجر والمغرب فى مصر والسعودية

قامت دار الإفتاء بالإعلان منذ ساعات قليلة عن إستعدادها لتنظيم إحتفالية رسمية وشعبية كبيرة لإستطلاع هلال هذا الشهر المبارك، والإعلان عن موعده وفقا لما تم التوصل إليه من قبل لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات مصر المختلفة، هذا وترقب كافة المسلمون كثيرا هذا التوقيت حتى يبدأوا فى تبادل التهنئة لبعضهم البعض وعمل الإستعدادات اللازمة لبدء أولى أيام صيام شهر رمضان.

موعد آذان الفجر والمغرب فى مصر

تبدأ أيام صيام هذا الشهر المبارك على مدار الثلاثون يوما من أيامه، وتصبح ساعات الصيام أكثر نظرا لطول فترة النهار وقصر الليل كما هو متعارف عليه فى فصل الصيف، ويعتبر شهر رمضان هذا العام هو الأطول من حيث عدد ساعات الصيام حيث تصل فى بعض الدول العربية إلى أكثر من ستة عشر ساعة، وفيما يتعلق بمواقيت الصلاة، فبالنسبة لموعد آذان الفجر فمن المقرر أن يكون فى تمام الساعة الثالثة والعشرون دقيقة، أما آذان المغرب فهو فى 06:57، مع مراعاة فروق التوقيت بالنسبة لكل محافظة وآخرى من محافظات جمهورية مصر العربية فى إمساكية رمضان 2017.

امساكية رمضان 2017

 

 

 

موعد آذان الفجر والمغرب فى السعودية

موعد صلاة الفجرفى مدينة جدة فى المملكة العربية السعوديةفى الرابعة والربع فجرا، بينما يحين موعد أذان المغرب فى السعودية فى تمام السابعة مساءا فى رمضان 2017.

موعد اذان الفجر والمغرب فى مصر والسعوديةيختلف موعد أذان المغرب والفجر يوميا بضعة دقائق عن اليوم السابق، قبل أن تعود مرة أخرى لنفس التوقيت الذى بدأت فيه منذ بداية رمضان.

تحديث 1 رمضان 1438: تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لمعرفة مواقيت الصلاة فى مصر اليوم الأول من رمضان وموعد الإفطار والسحور على مدار الشهر فى تحديث مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!