التخطي إلى المحتوى

الجلاش من انواع المعجنات التى لها الكثير من الإستخدامات، حيث يمكن عمل الجلا حادق باللحمة المفرومة أو الكبد والقوانس، أو حلوى محشية بالمكسرات أو الكنافة أو طريقة جديدة وهى الكريمة، وسنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب طريقة عمل الجلاش بالكريمة  بالمقادير والخطوات السهلة والبسيطة والغير مكلفة على ربة المنزل والأمهات، كما تعتبر من الحلوى الرمضانية السهلة والمختلفة.

طريقة عمل جلاش بالكريمة

طريقة عمل الجلاش بالكريمة

مقادير عمل الجلاش بالكريمة، ورقة جلاش، ثلاث أرباع كوب سمن سايحة.

لعمل الكريمة: كوب لبن، كوب ماء، 2 ملعقة نشا.

لعمل الشربات: كوب ونصف سكر، كوب ماء، فانيليا، عصير نصف ليمونه.

طريقة عمل الجلاش بالكريمة

أولا طريقة عمل الكريمة:

يتم تحضير إماء ووضع به اللبن والماء والنشا ثم ترفع المكونات علي النار مع التقليب المستمر علي نار هادئة حتي نصل إلي القوام المطلوب ثم يرفع من علي النار.

ثانياً طريقة تحضير الشربات:
يتم تحضير إناء نضع به الماء والسكر بالكمية المذكورة ويوضع علي نار متوسطة لمدة عشر دقائق ثم يرفع من علي النار حتي لا يكون القوام متوسط لا غليظاً وسائلاً أكثر من اللازم.

طريقة تحضير الصنية:
تدهن صنية مستطيلة بالذبدة ثم تفرد رقائق الجلاش واحدة تلو الأخري مع الدهن بفرشة السمنة بعد كل رقيقة، وبعد أن توضع نصف كمية الرقائق توضع الكريمة وتُفرد جيداً مع مكسرات أو زبيب حسب الرغبة، ثم توضع باقي الطبقات بنفس الطريقة، وتقطع علي شكل سمبوكسات، ثم تدخل الفرن في نار متوسطة حتي يصل الوجه إلي اللون الذهبي المرغوب فيه.

بعد ذلك تخرج من الفرن وتترك لتهدأ قليلاً، ثم يوضع عليها الشربات وهو بارد لكن لا يجوز أن يكون كلاً من الجلاش والشربات ساخن يجب أن يكون أحدهما بارد، ثم تقدم ويمكن ان تُزين الطبقة العليا ببعض المكسرات مثل الفستق والبندق والمطحون ويمكن أن تقدم بجانب لقمة القاضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!