التخطي إلى المحتوى

تسعى دائما الحكومة بالمملكة العربية السعودية متمثلة فى الهيئات والمصالح الحكومية الهامة بالدولة لإتاحة الأماكن والوظائف لمواطنيها حرصا على أن تقدم حلول ونتائج مجدية للتخلص من أزمة البطالة، والتى يعانى منها الشباب بمختلف شهاداتهم وأعمارهم فى دول العالم المختلفة، بشرى لحاملى الثانوية العامة والشهادات الجامعية الإنضمام للوحدات الخاصة بالقوات البرية، ومن خلال موقع إيجى سكوب يمكنكم التعرف على وظائف القوات البرية الملكية السعودية الشروط المطلوبة وطريقة التسجيل الإلكترونى.

تضمن الإعلان الذى قامت بنشره القيادات المتخصصة بالقوات البرية التابعة للمملكة والتى تمثل اللجنة المركزية الخاصة بقبول الطلبة وبدء فتح باب التسجيل الإلكترونى بالموقع الرسمى بهم، ويقدم الموقع كافة ما يرغب المتقدم للوظيفة الإطلاع عليه إذ أن من خلال الدخول للموقع الرسمى واختيار خانة التسجيل للتقديم بالوظائف المتاحة بها واختيار التقدم للوظائف العسكرية، تظهر حينها نبذة عن أماكن التقديم وطرق التسجيل للتقدم للوظائف والشهادات المطلوبة والشروط الواجب توافرها.

يتضمن الإعلان طريقة التواصل مع المتقدمين للوظائف وذلك من خلال عدة طرق منها إرسال رسائل نصية بواسطة الرقم الذى يقوم المتقدم للوظيفة بتسجيله فى الطلب، كماا يمكن التعرف على مجريات الطلب من خلال الدخول للبوابة الإلكترونية والتعرف على المكان والوقت المحدد من أجل مراجعة الطلب ومطابقة مواصفات والشروط المطلوبة مع المتقدم للوظيفة، يبدأ موعد التقديم للوظائف من يوم الأحد الموافق 12-7-1438 هجريا ويستمر لمدة أسبوعين.

وظائف القوات البرية الملكية السعودية

شروط التقديم للوظائف:

  1. يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة من المواطنين السعوديين أصل ومنشأ باستثناء من أقام خارج البلاد ونشأ مع والده للعمل لمصلحة الدولة فى الخارج.
  2. يلزم أن يكون المتقدم للوظيفة ذو صحيفة جنائية خالية من أية أحكام متعلقة بالشرف أو الأمانة وأن يكون حسن السير والسلوك.
  3. يجب أن يتمتع المتقدم للوظيفة باللياقة البدنية العالية.
  4. عمر المتقدم للوظيفة يلزم أن لا يكون أقل من 18 عام لكلا من حملة شهادة الثانوية العامة والشهادات الدراسية الجامعية بشرط ألا يتجاوز 26 عام لحملة شهادة الثانوية العامة، ولا يتجاوز 30 عام لحملة الشهادات الدراسية الجامعية.
  5. يجب أن يكون طول ووزن المتقدم للوظيفة متوافق وألا يكون الطول أقل من 165 سم.

التقدم لوظائف القوات البرية الملكية

يستطيع المتقدم للوظيفة التعرف على المستندات والأوراق التى يشترط أن يقوم بتقديمها، كما يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمى للقوات البرية وتشمل التعليمات الواردة به ما يلى:

  1. يجري التعيين فى وظائف القوات البرية الملكية السعودية بعد التخرج  من الدورات ويتم التعيين ونقله من رتبة جندى أول لرتبة رقيب، يتم التعيين وفقا للمؤهل العلمى ويحصل أيضا من يتم تعيينه بالوظائف على مزايا مالية عديدة.
  2. يجب أن يقوم المتقدم للوظيفة بإحضار صور شخصية يبلغ عددها ثمانية وتكون بمقاس (6×4) ويشترط أن يكون صاحبها مكشوف الرأس.
  3. إرفاق الشهادة الدراسية الأصلية، بطاقة الهوية الوطنية ويشترط أن تكون حديثة الإصدار.
وظائف القوات البرية الملكية
إعلان القوات البرية الملكية السعودية

طرق التقدم لوظائف القوات البرية الملكية

  • يستطيع المتقدم للوظيفة الدخول من خلال : موقع القوات البرية الملكية السعودية.
  • يوجد طرق أخرى للتقدم للوظيفة منها التوجه مباشرة لمكاتب التجنيد.
  • يستطيع من يريد التقدم للوظيفة الاستفسار عن ما يحتاج معرفته والشروط والمستندات المطلوبة من خلال رقم خاص قامت القوات البرية بإتاحته وهو 0144230001 وكما يمكن استخدام تحويلة رقم 95832

تحديث: تم فتح باب القبول فى وظائف القوات البرية الملكية منذ خمسة أيام ولن يتم الإلتفات إلا للطلبات المستوفية للشروط والتعليمات السابقة، وذلك حرصا من الجهة المختصة بنشر الإعلان من تحرى الدقة والأمانة فى إلتحاق من يستحق ومستوفى لجميع الشروط لهذه الوظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!