التخطي إلى المحتوى

الدجاج البانيه من الوجبات السريعة والمحببة لدى الجميع من الأطفال والكبار، حيث أنها سهلة التحضير ويمكن أن تقدم بجانب العديد من الأطباق الأخرى مثل المكرونة بالصلصة أو المكرونة بالصوص الأبيض أو المكرونة بشاميل أو صوانى الجلاش والرقاق أو بجانب البطاطس والسمبوسك مع المقبلات من السلطة الخضراء وسلطة الطحينة وسلطة الكلوسلو والكاتشب وغيرها من الأطباق الشهية، ونقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب طرق عمل الفراخ البانية المختلفة فى المنزل.

طرق عمل الفراخ البانية

  • الطريقة الأولى: هى الطريقة التقليدية بإضافة البهارات والبصل المفروم إلى صدور الدجاج ثم غمسه فى البقسماط المطحون وقليه بالزيت.
  • الطريقة الثانية: تُضاف البهارات والبصل المفروم إلى الدجاج ثم يغمس بعد فترة فى الدقيق ثم البيض ثم البقسماط المطحون ثم تُقلى فى الزيت وهذه الطريقة تجعل الدجاج مقرمش ولذيذ.
  • الطريقة الثالثة: تُضاف البهارات والبصل المفروم إلى صدور الدجاج وتتُرك فى الثلاجة عدة ساعات فى التتبيلة ويُفضل أن تُترك يوم كامل ثم يوضع زيت نظيف ليس غزيراً بدون أي إضافات وتنضج بسرعة وهذه الطريقة مختلفة إلى حد ما ومذاقها مميز وشهي وهذه الطريقة هى طريقة تحضير الدجاج الذى يُستخدم في وصفة المكرونة بالوايت صوص وقطع الدجاج.
  • الطريقة الرابعة: دجاج الناجتس، هى الدجاج المعلب الموجود فى محلات المجمدات وهى تشبه دجاج كنتاكى أو كوكى، ويمكن عملها فى المنزل عن طريق شراء خلطة الدجاج الخاصة بها وهى موجودة فى السوبر ماركت ومحلات العلافة، تُضاف البهارات والبصل المفروم إلى الدجاج ويُترك لبعض الوقت ثم يُغمس فى خلطة الناجتس ويُقلى فى الزيت وتُقدم مع البطاطس المقلية والكاتشب.
  • الطريقة الخامسة: صدور الدجاج البانية بالجبنة، يُضاف البهارات والبصل المفروم إلى صدور الدجاج ويُترك لبعض الوقت ثم تُحضر تُشق من الأعلى لعمل فجوة فى الداخل ويُوضع داخل الفجوة قطعة من الجبن الشيدر ثم تُغمس فى الدقيق ثم توضع فى البيض ثم تغمس فى البقسماط وبعدها تُقلى فى الزيت وعند النضوج تكون الجبنة قد ساحت بداخل الدجاج وأصبح مذاق الدجاج لا مثيل له وتقدم مع الفينو أو عيش التوست بجانب صوص الصلصة أو الكاتشب والمايونيز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!