التخطي إلى المحتوى

القوات البحرية السعودية أعلنت مؤخرا عن عدة وظائف حازت على إهتمام الشباب فى ظل الاهتمام بالوظائف الحكومية التى تظل حلم خريجي الجامعات والمعاهد والمدارس المختلفة، لذا فإن حكومة المملكة دائما ما تسعى لتوفيرها وإتاحة تخصصات مختلفة وأماكن شاغرة عديدة لكافة الشهادات الدراسية، من منطلق ما تقوم به الحكومة السعودية وتعلن عنه باستمرار من إعلانات للوظائف الخالية في مؤسساتها المختلفة ويتابعه العديد من الموطنوان بشكل مستمر، أعلنت إدارة التجنيد عن وظائف خالية بالقوات البحرية بتخصصاتها المختلفة والتي يمكنكم أن تتعرفوا عليها على موقع إيجي سكوب ورابط وخطوات التقديم للوظائف وكافة المستندات المطلوبة.

إعلان وظائف القوات البحرية الخالية أتاح فرص عمل عديدة للخريجين من حملة الدبلومات والثانوية وأيضا من خريجى الكليات البدنية والصحية، وذلك بحسب ما أعلنه موقع القوات البحرية الذى يتم التقديم بواسطته على الوظائف عن طريق التسجيل فيه من خلال تسجيل اسم المتقدم للوظيفة وكتابة بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه، ويتم بعد ذلك ملأ البيانات الخاصة بمكان التقديم والمؤهل الدراسي والدورة التي يريد المتقدم للوظيفة الالتحاق بها، وتشمل البيانات الأخرى اسم الجهة الدراسية التي تخرج منها وعام التخرج.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى وظائف القوات البحرية لسعودية لاتختلف كثيرا عن أوراق الوظائف الحكومية والخاصة بشكل عام، ففى حالة قبول المتقدم بشكل مبدئى فى الوظيفة سيقوم بتقديم عدة أوراق شخصية خاصة ببطاقة الهوية وصور لها، وصورة المؤهل العلمى للمتقدم، والصور التى تثبت حسن سيره وسلوكه، وصور بطاقة الهوية للوالد وصور شخصية للمتقدم الذى يمكنه متابعة طلبه عبر موقع القوات البحرية، كما سيتم إخطاره بقبوله مبدئيا فى الوظيفة عبر رسائل نصية على الرقم الخاص به.

وظائف خالية بالقوات البحرية السعودية

المؤهل الوظيفة المتاحة التخصص
الثانوية العامة جندى أول
الدبلوم وكيل رقيب كهرباء – ميكانيكا- اتصالات – إلكترونيات
كليات صحية طب الوقائى وميدانى تمريض
كليات بدنية كافة التخصصات

شروط التقديم فى وظائف القوات البحرية

يتطلب للتقديم للتخصصات التى أعلنت فى وظائف خالية بالقوات البحرية عدة شروط يجب أن تتوافر في من يتقدم للتسجيل بالوظيفة وأولوية القبول بالوظيفة تكون للمتخرجين حديثا  وتتمثل الشروط في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من أبناء السعودية سواء المنشأ أو الأصل باستثناء من دفعته ظروف العمل للعمل مع والده بخارج البلاد، ويجب ألا تكون زوجته غير سعودية.
  • الصحيفة الجنائية للمتقدم للوظيفة نظيفة من أية أحكام تتعلق بقضايا ترتبط بالشرف والأمانة فضلا عن حسن سيره وسلوكه.
  • يشترط على من يتقدم للوظيفة ألا يكون ملتحق بأي عمل حكومي آخر.
  • السن المسموح للمتقدم للوظيفة يجب ألا يتجاوز السابعة والعشرين من عمره فضلا عن تمتعه بطول لا يقل عن 168 سم ويتوافق طوله مع وزنه.
  • يشترط الحصول على تقدير جيد لحاملي شهادة الثانوية العامة، كما يشترط الحصول على تقدير جيد على الأقل لخريجي كلا من كليات التقنية والكليات البدنية.
  • النجاح في اختبار الفحص الطبي الخاص باللياقة البدنية وشرط إجادته للسباحة واجتيازه للمقابلة الشخصية.الجدير بالذكر أن القوات البحرية ستقوم بإستبعاد طلب أى متقدم لا يتوفر يه الشروط السابقة

رابط التقديم لوظائف القوات البحرية

موقع تقديم وظائف القوات البحرية : موقع القوات البحرية

تابعونا عبر موقع إيجى سكوب بشكل دائم للتعرف على كافة تفاصيل التقديم فى وظائف القوات البحرية السعودية 1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!