التخطي إلى المحتوى

اقترب شهر رجب من بدايته حيث يترقب جميع الراغبين فى زيارة بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج فتح باب التقديم لقرعة الحج لهذا العام من خلال رابط موقع الحج المصرى، حيث تم الإعلان عن بدء قبول الأوراق الخاصة بالقرعة من وزارة الداخلية، وحددت الوزارة اليوم السبت 18 مارس 2017 موعد التقديم لقرعة الحج 2017 ، والأوراق المطلوبة للتقديم والشروط الواجب توافرها في من يتقدم للقرعة، وما يتعلق بالحجاج من وجود مرافق معهم والسن المسموح به للرجال والإناث للتقديم في القرعة، رابط التقديم فى حج القرعة 2017 يقدمه موقع ايجى سكوب  فى تقرير كامل.

شروط التقدم فى قرعة الحج هذا العام تستوجب تقديم الطلبات للأقسام التابع لها من يتقدم للقرعة والتي تقع ضمن نطاق دائرته، أو أن يقوم الطالب بتقديم الطلبات بواسطة الرابط الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت، كما أن البيانات التي يتم تسجيلها في الطلب يجب أن تكون طبقا للبيانات الموجودة ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، كما يجب إرفاق صورة ضوئية لأيا من البطاقة أو جواز السفر ولكن بعد التأكد من الأصل ولا يوجد أية أوراق أو مستندات غير  ذلك يجب إرفاقها مع الطلب ويتم تقديم الطلبات بدون أية رسوم.

رابط التقديم فى حج القرعة 2017

التقديم فى حج القرعة سيكون عبر موقع بوابة الحج المصرية، بينما موعد التقديم لقرعة الحج 2017 السبت 18 مارس 2017، والجدير بالذكر وجود عدة شروط خاصة بالمرافق للمتقدم لقرعة الحج 2017، والتي تتمثل في إرفاق مستند يثبت درجة القرابة والتي يجب ألا تتجاوز الدرجة الرابعة، وعند اصطحاب الأطفال يجب تقديم طلب بذلك وأن يكون لهم جواز سفر مستقل، ويتم سداد الرسوم الخاصة بالحج فور الإعلان عنها، أما في حالة عدم السداد يعد ذلك تنازلا عن القرعة، ويلتزم من يتقدم للقرعة بالوسيلة المحددة له في السفر وعدم تغييرها.

موقع بوابة الحج المصرية

رابط التقديم فى حج القرعة 2017 : موقع بوابة الحج المصرية

شروط التقديم لقرعة الحج 2017

الشروط الخاصة بمن يتقدم للقرعة والتي لا يمكن لمن لم تتوافر به التقديم للقرعة تشمل الآتي:

  1. لا يمكن التقدم للقرعة فى حال القيام بالحج بعد عام 1433 هجرية أى فى حال القيام بفريضة الحج فى الخمسة سنوات الأخيرة، بل يجب أن تمر خمسة سنوات بحسب التأريخ الهجرى على آخر فريضة حج قام بها المتقدم، سواء كان الحج من خلال القرعة أو السياحة أو الهيئات أو التأمينات، باستثناء المرافق سواء لوالديه البالغين من العمر 70 عام أو أكثر أو زوجته.
  2. السن المسموح به لمن يتقدم من الرجال يبدأ من 25 عام ولا يقل عن ذلك باستثناء المرافق الذي يرافق والده بعد أن تم استيفاء الشروط الخاصة به.
  3. السن المسموح للإناث أقل من 45 عام ولا يجوز أن تسافر للحج بدون محرم.
  4. لا يجوز التنازل لأي أحد عن فرصته التي حصل عليها في القرعة وعند تنازل أحد عن مكانه في القرعة يتم اختيار الأشخاص الموجودين بالقرعة الاحتياطية تبعا للترتيب الخاص بالفائزين.
  5. يشترط على من يريد مرافق له أن يكون عمره 75 عام أو أكثر أو من يعاني من أمراض مزمنة أو المعاقين أو الغير مبصرين وذوي الاحتياجات الخاصة، ويجب أن يكون المرافق قد مر على أخر حج له خمس سنوات هجرية وأن تكون حالته الصحية تسمح له بذلك، كما يجب إرفاق الطلب الخاص بالمرافق خلال تقديم أوراق القرعة.

حج القرعة 2017

رابط التقديم فى حج القرعة 2017رابط التقديم فى حج القرعة 2017 رابط التقديم فى حج القرعة 2017رابط التقديم فى حج القرعة 2017رابط التقديم فى حج القرعة 2017رابط التقديم فى حج القرعة 2017رابط التقديم فى حج القرعة 2017

تابعونا على موقع ايجى سكوب لمعرفة آخر أخبار تفاصيل التقديم لقرعة الحج 2017 فى مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!