التخطي إلى المحتوى

ضغط الدم المنخفض هو ليس مرضاً لكنه يؤثر علي نشاط الإنسان لأن انخفاض الضغط الدم يحدث بسبب نقص الأكسجين في الجسم و بطئ وصول الدم إلي القلب وهو شىء خطير فى حد ذاته، لذلك سنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب على أسباب إنخفاض ضغط الدم وأعراض ذلك الإنخفاض.

إنخفاض ضغط الدم من الأمراض التى تبدو خارجيا بسيطه ولكنها فى الحقيقة تمثل خطرا كبيرا على حياة الإنسان وذلك بسبب ما تقوم به من خلل فى وضائف القلب وقدرة الإنسان على متابعة حياته بصورة طبيعية كما أنها تعتبر من أخطر الأشياء التى تتعرض لها المرأة الحامل.

أسباب إنخفاض ضغط الدم

– الصيام يتسبب فى نقص السوائل في الجسم أو القيام بأي نشاط دون إمداد الجسم بالكمية الكافية من السوائل.
– عدم إنتظام ضربات القلب أو وجود مشاكل في عضلة القلب.
– أثناء الحمل لأن المرأة الحامل ضغطها يختلف عن الطبيعي أثناء فترة الحمل.
– بعض التغيرات الهرمونية التى تحدث فى جسم الإنسان.

أعراض إنخفاض ضغط الدم

– الإجهاد عند القيام بأي عمل يتطاب مجهود.
– الدوخة.
– الضعف و الرغبة في النوم لفترات طويلة.
– سرعة التنفس.
– نبصات قلب غير منتظمة.

علاج إنخفاض ضغط الدم

يمكن علاجه بسهوله دون الحاجة إلي العقاقير الطبية و هذا من خلال اتباع بعض الإرشادات كتناول الفواكه و الخضروات الغنية بالفيتامينات مثل المانجو فهي غنية بالأملاح، عن طريق تناول الطعام بكمية كافية من الملح فهو يساعد علي إرتفاع ضغط الدم وتناول كميات كافية من السوائل و العصائر خاصة إذا كانت الحرارة مرتفعة مع عدم الإجهاد و الراحة من وقت لأخر.
إذا كان هناك سخصاً مما يعانون من انخفاض ضغط الدم و تعرض فجأه للتعب و أحس بدوار شديد و هو خارج المنزل فعليه بالتوجه فورا إلي اقرب صيدلية و أخد النقط المخصصة لإنخفاض ضغط الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!