التخطي إلى المحتوى

تعاني المرأه الحامل كثيرا من الإضطرابات خصوصا ف فتره الحمل الاولي خصوصا إذا كان حملها الأول كالدوخة والارق والشعور بالغثيان وقله النوم وتصاحبها بعض الريبة والخوف علي جنينها من وضعيات النوم لذلك إليكي سيدتي الحامل بعض النصائح الهامة للحصول على نوم أفضل وهانىء أثناء الحمل من اجل صحة أفضل لك ولطفلك على موقع إيجى سكوب.

1-الامتناع عن شرب المواد التي تحتوي علي الكافيين :

يعتبر الكافيين من إحدي مسببات الارق ليلا كما أنه يؤثر بالسلب علي صحه الجنين خصوصا فى فتره الحمل الاولي حيث إنها فتره تشكيل الجنين وتكونه لذلك يفضل الإبتعاد تماما عن شرب تلك المواد التي تحتوي علي الكافيين كالقهوه والنسكافيه وغيرهما.

2- شرب معدل كافي من الماء :

يمثل الماء ثلثي جسم الانسان لذلك وجب عليكي شرب 2 لتر يوميا من الماء مما يساعدك علي تقليل التوتر الذي يؤدي الي حدوث التشنجات ف القدم أو الساق (الشد العضلي ) والتي توقظك ليلا حيث يعتبر الشد العضلي دليل علي افتقارك للمياه.

3- ممارسه الرياضه بشكل منتظم :

ينصح بالرياضه للحامل وغيرها حيث إنها تساعد علي الاسترخاء وتفريغ الطاقه الزائده مما يخفف عنك حركه الجنين الزائده .

4- عدمإستخدام الموبايل والتعرض للاجهزه الالكترونيه لوقت طويل :

يمثل الموبايل والاجهزه بشكل عام خطرا علي صحه الانسان وخصوصا السيده الحامل حيث انك بذلك تعرضين طفلك لاشعاعات مضره وذلك بالجلوس فترات طويله اما الموبايل او التلفاز او غيره من الاجهزه , كما ينصح بعدم وضع الموبايل بجوارك أثناء النوم لانه يشغلك ولا يساعدك علي الاسترخاء ويمكن قراءه كتاب لشغل وقتك أو أخذ شاور ساخن للإسترخاء .

5-الإعتماء علي الوسائد القطنية :

يمكنك إعتبارها صديقك الاوحد تلك الفتره وذلك لما توفره لكي من الدعم حول بطنك وظهرك وتحميكي من الصدمات والنوم بوضعيات مختلفه دون ارق او خوف علي الجنين بل تجعلكي تنامين بشكل افضل .

6- عدم الإفراط فى الحركة :

خذي حذرك فى تلك الفتره للتمكن من تثبيت الحمل فلا تصعدين السلم بشكل سريع ويفضل عدم صعود السلم أكتر من مرتين يوميا كما يفضل إلتزام السرير لعدة ساعات فى اليوم.

7-      الابتعاد عن الحالات النفسية السيئة :

تجنبي كل شيء يوترك أو يقلقك قدر الامكان فإذا وجدتي شيء يجعلك تتعصبين تجنبيه وحاولي الإسترخاء بممارسه رياضه اليوغا … فهذا سوف يساعدك علي الاسترخاء والنوم سريعا دون قلق أو أرق .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *