التخطي إلى المحتوى

أكد هدف والهيئة الصحية استمرار تسجيل برنامج التعقيم الطبي لخريجات كلية العلوم عبر موقع هيئة التخصصات الصحية الإلكتروني، لتسجيل الدفعة الثانية من راغبات التسجيل في التعقيم الطبي 1439، والمقرر تنفيذه بعدد من المنشآت الصحية المتخصصة الموجودة في مكة المكرمة وجدة والرياض والدمام والظهران .

أوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أن تسجيل برنامج التعقيم الطبي لخريجات العلوم متواصل حتى موعد 29 صفر 1439 هجريا الموافق الثامن عشر من نوفمبر 2017 ، وستصل مدة التدريب في التعقيم الطبي حتى 9 أشهر، ويتم التسجيل من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع هيئة التخصصات الصحية.

رابط تسجيل برنامج التعقيم الطبي موقع  هيئة التخصصات الصحية

وفق الأمر السامي الذي صدر عام 1435، فقد تم إطلاق برنامج التعقيم الطبي لتأهيل خريجات كلية العلوم لتمكينهم من العمل في المجالات الصحية أو المجالات الصحية المساعدة، ويقدم “هدف”صندوق تنمية الموارد البشرية، الدعم المناسب لذلك، وتم إطلاق رابط تسجيل برنامج التعقيم الطبي الدفعة الثانية لخريجات التخصصات العلمية من كلية العلوم.

تسجل التعقيم الطبي الهيئة الصحية

البرنامج يقدم الدعم لخطط إحلال العديد من التخصصات أو الوظائف التي يشغلها غير السعوديات، بالكفاءات من الخريجات السعوديات في القطاع الخاص أو الحكومي، بما يدعم خطط برنامج التوطين المتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويتوالى هدف توفير كافة النفقات والدعم المادي لتكاليف التدريب والمكافآت الشهرية المخصصة للمتدربات حتى التخرج.

شروط تقديم برنامج التعقيم الطبي

نشرت هيئة التخصصات الصحية السعودية مجموعة الشروط الخاصة بالقبول في البرنامج التدريب على التعقيم الطبي، والت من بنيها أن التسجيل متاح للإناث فقط، حاملي الجنسية السعودية أو من هي في حكم ذلك، وان لا تكون المتقدمة من الموظفات.

يشترط كذلك في القبول استقبال حاملي شهادات البكالوريوس في أحد تخصصات الأحياء الدقيقة، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، وأن تكون المتقدمة قد تحصلا على معدل 4 أو أعلى في اختبار IELTS  للغة الانجليزية أو ما يعادل ذلك.

برنامج التعقيم الطبي يقدم برامجه التأهيلية لخريجات كليات العلوم في تخصصات  التعقيم ومكافحة العدوى، وسحب الدم، ويشرف على البرنامج وزارة الصحة والعمل ومباشرة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لوضع برامج التدريب التي تتم في عدد من المنشآت المتميزة بقطاع الصحة.

تحديث : يستمر التسجيل في التعقيم الطبي حتى انتهاء المواعيد المقررة لذلك وفقا ما ذكر من بيانات، وعلى حسب الشروط التي هددتها هيئة التخصصات الصحية لخريجات كلية العلوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!