التخطي إلى المحتوى

إنتهى منذ أيام تنسيق الكليات 2017 للثانوية العامة، وذلك عقي إنتهاء التسجيل فى المرحلة الثالثة من التنسيق، وظهور نتيجتها الأربعاء الماضى، وتم فتح باب تقليل الإغتراب والتحويل بين الكليات منذ يوم الجمعة الماضية الأول من سبتمبر، ويمتد حتى الثلاثاء القادم، ويمكن لطلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والثالثة الآن الدخول إلى الموقع، والقيام بالتسجيل فى تقليل الإغتراب والاحويل بين الكليات، كما يتيح موقع بوابة الحكومة المصرية الآن بطاقات الترشيح ونتيجة التنسيق لطلاب جميع المراحل.

موقع بوابة الحكومة المصرية

يمكنكم الآن من خلال  النافذة المقدمة من موقع ايجى سكوب معرفة نتيجة تنسيق جميع المراحل وبطاقة الترشيح والقيام بالتسجيل فى تقليل الإغتراب: .

أو يمكنكم تسجيل الإغتراب من خلال هذا الرابط: tansik.egypt.gov.eg.

تم الإعلان عن نتائج المرحلة الثالثة من التنسيق منذ أيام، وذلك من قبل مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى، وقام مكتب التنسيق من حينها بفتح باب تقليل الإغتراب للمرة الأولى لجميع المراحل، حيث يمكن لطلاب لمرحلة الأولى والثانية والثالثة الآن التحويل بين الكليات.

تنسيق الكليات 2017

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق الكليات 2017 المرحلة الأولى نهاية شهر يوليو الماضى،كما تم الإعلان عن نتائج جميع المراحل فى الفترة الماضية، ونقدم لكم أبرز ملامح نتيجة المرحلة الأولى والتى شهدت إنخفاض غير مسبوق فى تنسيق الكليات، حيث بلغ الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة ما يقارب 91.2%، أما الحد الأدنى لكليات اليدلة فقد بلغ 95.9%، والجدير بالذكر أن تنسيق الكليات 2017 قد انخفض عن تنسيق العام الماضي، حيث تم إعلان الحد الأدنى للتقديم في  المرحلة الأولى لعلمى علوم من 95.12% بمجموع 490، أما المرحلة الأولى لعلمى رياضة فتبدأ من 91.2% بمجموع 372، أما الحد الأدنى لأدبى فلم يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة حيث بدأ من 79.5% بمجموع 326، ويمكن للطلاب بداية تسجيل رغباتهم من خلال بوابة الحكومة المصرية بدايةً من غدٍ الإثنين 17 يوليو.

موقع بوابة الحكومة المصرية

يتيح الموقع الإلكترونى للحكومة المصرية لطلاب الثانوية العامة الدور الثانى تسجيل رغباتهم الآن، وذلك فى تنسيق المرحلة الثالثة، ونقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، ورابط التنسيق للعام الماضى للتعرف على الكليات المتحاة أمام الطلاب الآن:

كيفية تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

يقوم الطالب بالدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية لتسجيل الرغبات تبعاً للتوزيع الإقليمى وإتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة للدخول إلى صفحة تسجيل الرغبات.
  • ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس، ثم يسجل الرم السرى الموجود على إستمارة النجاح.
  • ثم يقوم بكتابة الرقم التأكيدى مرتين للدخول إلى الصفحة التالية لتسجيل الرغبات التى يريدها الطالب.

تحديث الأحد 24-9-2017: تم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2017 المتخلفين عن تسجيلها فى الموعد المحدد لها مسبقا، كما تم فتح باب تقليل الإغتراب للطلاب الذين فاتهم التسجيل فى المرات الماضية أيضا وذلك حتى يوم السابع والعشرون من سبتمبر الجارى.

التعليقات

  1. نزل من يوم الخميس 10 أغسطس(8) وانتهى يوم الإثنين 14 أغسطس(8)، الحد الأدنى 50% علمي وأدبي أي 205، بالتوفيق د. هاجر

  2. انا كنت مرحله ثانيه وكنت مريض اثناء فتح تقليل الاغتراب على الموقع الالكترونى ومعملتش تقليل اغتراب ينفع اعمله مع المرحله الثالثه

    1. احتمال ان شاء الله تلحق على حسب التنسيق خينزل قد اى لحقوق
      لان السنة اللى فاتت الحد الادنى لحقوق انتساب كان 249 درجة وانت جايب 242 فلو نزل التنسيق لحقوق 7 درجات هتلحق

      1. ما الرد موجود من 11 الصبح !!
        احتمال ان شاء الله تلحق على حسب التنسيق خينزل قد اى لحقوق
        لان السنة اللى فاتت الحد الادنى لحقوق انتساب كان 249 درجة وانت جايب 242 فلو نزل التنسيق لحقوق 7 درجات هتلحق

  3. ابني مجموعه ٣٦٣.٥ وعايز يحول من هندسة العاشر الي حاسبات كريدت القاهرة او عين شمس وللاسف اكتشفت ان باب التحويل قفل امس اعمل ايه ولو في طريقة ياريت تفيدوني

    1. يافندم التحويل لسه مفتوح لحد دلوقتى كان المفروض يقفل امبارح فعلا لكن بيفضل مفتوح بعد الوقت المعلن للاغلاق لاتاحة الفرصة للطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل
      تقدرى تقدمى دلوقتى للتحويل من كلية الى اخرى من موقع بوابة الحكومة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!