التخطي إلى المحتوى

يقترب شهر الصوم ويهل علينا قريبا بعد شهور قليلة ويبدأ التجهيز له من الآن، يشتهر هذا الشهر الكريم بموائد الطعام التى تحفل بما لذ وطاب، ونظرا لأن فترة الصوم تجعل العديد من الأشخاص يقومون بالإقبال على تناول الإفطار بنهم كبير مما يؤثر على صحتهم ويؤدي لاكتساب المزيد من الوزن، نقدم دايت رمضانى للحفاظ على الوزن خلال هذا الشهر من خلال موقع إيجى سكوب من أجل إتباع حمية غذائية سليمة خلال فترة الصوم.

شهر رمضان يعد من الشهور التى إذا التزم المرء فيها بنظام غذائى صحى يتمكن حينها من الاستفادة بفوائد الصوم، فضلا عن التأثير الإيجابي الذى ينعكس على صحته وبدنه، يشتمل الدايت الذي نقوم بتقديمه للحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان على عدة وجبات يحتاج إليها المرء خلال شهر الصوم وتتمثل فى وجبات يمكن تناولها خلال الإفطار والسحور بشكل سليم.

دايت رمضانى للحفاظ على الوزن

أولا وجبة الإفطار: لتحقيق أقصى استفادة ولإمداد الجسم بالسكريات بعد ساعات الصوم المنقضية نقتدي بهدى الحبيب صل الله عليه وسلم فى تناوله للتمور، لذا نبدأ وجبة الإفطار بتناول كوبين من المياه مع ثلاث حبات من التمر مع كوب من العصير.

  1. الوجبة الأساسية: نبدأ عقب الإنتهاء من أداء صلاة المغرب في تناول وجبتنا الأساسية والتي تتكون من الأطباق التالية:
  • طبق سلطة كبير.
  • شريحتين من سمبوسة يتم شويها.
  • مقدار كوب من مكرونة يتم طهيها وتحضيرها مع صلصة بيضاء.
  • قلي شريحة كبيرة من صدر الدجاج في مقدار قليل من الزيت.

يحتاج البعض ما بين وجبة الإفطار ووجبة السحور إلى تناول طعام ما أو وجبة خفيفة تجعله يقضي على شعور الجوع لديه إلى حين موعد السحور، لذا يشتمل هذا النظام الغذائى على وجبة صغيرة تشمل كوب حليب خالي الدسم وتفاحة أو برتقالة واحدة فضلا عن أن يمكن لمن يتبع هذا الدايت أن يقوم بتناول قطعة من الحلويات ثلاث مرات فقط على مدار الأسبوع.

ثانيا وجبة السحور: حيث أننا يجب أن نقوم بتناول ما يساعدنا على قضاء ساعات الصوم دون الشعور بالجوع الشديد والعطش والحرص على أن تمدنا هذه الوجبة بمختلف العناصر التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصوم ولذا تشتمل هذه الوجبة على ما يلي:

  • 3 قطع من التوست الأسمر.
  • 3 قطع متوسطة من جبن أبيض + طبق خضار كبير متنوع.
  • 3 قطع من المشمش المجفف أو قطعتين من الخوخ المجفف.
  • يجب أن يحرص الصائم أيضا على تناول كميات كافية من المياه ما بين وجبتى الإفطار والسحور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *