التخطي إلى المحتوى

تحرص كل إمرأة على الظهور بمظهر رائع وجذاب، ولذلك تولى عناية خاصة إلى كل جزء من أجزاء جسمها ولكنها قد تهمل أظافرها، على الرغم من أن الأظافر شأنها كشأن باقى أجزاء الجسم تحتاج هى الأخرى إلى عناية خاصة لتجنب حدوث الكثير من المشاكل التى قد تلم بها والتى منها التقصف والضعف وما شابه ذلك، ومن خلال موقع إيجى سكوب نوضح لكم كيفية العناية بالأظافر للحصول على أظافر جميلة وخالية من الأمراض.

كيفية العناية بالأظافر بطرق بسيطة

تتواجد الكثير من الطرق التى يمكن للمرأة الإعتماد عليها للحصول على أظافر صحية، والتى تتمثل فى الأتى:

  • ضرورة ترطيب الأظافر بصورة مستمرة ودائمة بالشكل الذى يؤدى فى النهاية الى الحفاظ عليها بصورة جيدة ومظهرا لائقا، ويمكن فى هذه الحالة إستخدام زيت الزيتون الذى يعتبر من الزيوت الهامة التى تساعد فى علاج حالات التقصف ويعمل على تقوية الأظافر.
  • يساعد إستخدام معجون الأسنان فى حالات تبيض الأظافر ويعمل على تنظيفها بصورة كبيرة، وفى هذه الحالة يمكن وضع كمية قليلة منه على فرشاه الأسنان ومن ثم تدليك الأظافر بها.
  • يجب عند إستخدام طلاء الأظافر أن يتم إختيار نوع خالى من الأسيتون، لأنه يعمل على جفاف الأظافر وبالتالى سهولة تقصفها، مع تجنب الإبتعاد عن قص الجلد الذى يحيط بالأظافر لأن ذلك سيؤدى إلى حدوث أثارا سلبية ويجعل فرصة وصول الجراثيم إلى الأظافر سهلة.
  • تجنب وضع الطلاء بصورة مباشرة على الأظافر، بل يجب وضع طبقة من مقوى الأظافر عديم اللون، لأن ذلك يمنع من تغيير لون الأظافر ويمنع إصفرارها، مع ضرورة الإهتمام بعميلة تنظيف أدوات الأظافر من وقت لآخر وبصورة مستمرة حتى لا تكون مدخلا لإنتقال البكتيريا والجراثيم.
  • تناول الوجبات الغنية بالفيتامينات وبخاصة فيتامين E، الذى يعمل على تغذية الأظافر وجعلها تظهر بمظهر لائق وصحى، والتركيز بصورة كبيرة على الأسماك واللحوم والبيض، وتجنب وضع الأظافر فى الماء لمدة طويلة لأن ذلك سيساعد على تقصفها بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *