التخطي إلى المحتوى

تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث إن تنظيفها من الشوائب والعرق وبقايا المكياج والأتربة والبكتريا المنتشرة فيالجو كما تعتبر خطوه تمهيدية لتفتيح البشرة وترطيبها، لذلك تحتاج البشرة لتنظيفها مرة أو مرتين حيث إن الأتربة والشوائب تتسبب في غلق مسام البشرة، على موقع إيجى سكوب نقدم لكم وصفات طبيعية من أجل تنظيف البشرة.

تتميز الخلطات الطبيعية أنها غير مكلفة ولا تسبب أي ضرر للبشرة كما أنها  بسيطة وسهلة التحضير ، مكوناتها متوفرة في كل بيت وفي نفس الوقت تمد البشرة بما تحتاجه من الفيتامينات كما أنها تناسب جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو مهما كان نوع البشرة التى نرغب فى تنظيفها بطرق طبيعية.

تنظيف البشرة بوصفات طبيعية

  • عصير الفراولة: نحضر ثمرتين من الفراولة ونضعهم في الخلاط ثم نضع العصير علي الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، حيث إن الفراوله تحتوي علي عناصر مطهره ومبيضة للبشرة.
  • زيت الزيتون: نقوم بتطبيق القليل من الزيت علي الوجه ثم نقوم بوضع فوطه في ماء ساخن وعصرها جيدا ثم نضعها علي الوجه ونقوم بمسح جميع اجزاء الوجه، حيث تعتبر هذه الوصفة بمثابة حمام بخار للوجه.
  • معجون الأسنان والأسبرين: نقوم بسحق حبتين من الأسبرين مع القليل من معجون الأسنان وتقلبيهم جيدا ثم نقوم بفرده علي الوجه جيدا ونتركه لمده ربع ساعه ثم نقوم بشطفه، تشمل هذه الوصفة تنظيف البشره وتفتيحها ولكنها لا تناسب أصحاب البشرة ذات الحبوب.
  • قطع الموز: نقوم بوضع عصير الموز علي اليبشره لمده ربع ساعة حيث أنه أيضا يحتوي علي عناصر مطهر ومبيضه كما أنه يهديء من توهج البشره ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *