التخطي إلى المحتوى

طريقة بحث عن رقم الجلوس بالاسم للحصول على نتائج التاسع في اليمن عبر موقع وزارة التربية والتعليم، أو من خلال الرسائل النصية، والتعرف على أسماء الأوائل في نتائج الشهادة الأساسية التي تأكد اعتمادها رسميا ونشر خلاصة الإحصائيات التي رصدنها الوزارة عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والتجميع للدرجات ومراجعتها ثم رصدها لإتاحتها للاستعلام في نهاية عام دراسي كان به الكثير من التحديات والصعاب بالأخص بسبب الفيروس الوبائي المنتشر.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه قد تم اعتماد نتائج الصف التاسع للعام الدراسي 2020-2021، وإعلانها اليوم الإثنين الموافق الثالث والعشرين من أغسطس 2021، وذلك على حسب تصريحا نسبت سابقاً لنائب وزير التربية والتعليم، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على كشوف الدرجات والمعدلات لأبنائهم، حيث تقدم للامتحانات النهائية قرابة 271 ألف طالب وطالبة.

نتائج التاسع اليمن 2021

قالت وزارة التربية والتعليم ممثلة في قطاع المناهج والتوجيه عبر اللجنة الأساسية لنظام المراقبة للشهادة الأساسية تاسع اليمن للعام الدراسي 2020-2021، والتي جاء في بيانها الإحصائي أن عدد من حضر الامتحانات 260786 طالب وطالبة على مستوى المدن والمحافظات، وقد تغيب عن الاختبارات النهائية 11191 طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح في نتائج التاسع اليمن 83.36 %، غير أن البيان لمن يشر إلى رابط موقع إلكتروني، وتشير الأخبار من مصادر مقربة إلى إمكانية بحث عن رقم الجلوس بالاسم من الموقع الخاص بالوزارة إرساله فس رسالة نصية على الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك.

نتائج تاسع اليمن 2021
نتائج الصف التاسع اليمن 2021

جدير بالذكر أن نائب وزير التربية والتعليم كان قد أشار إلى رقم هاتف 8000160 للاستفسار وتقديم الشكاوى من خدمات الدعم الفني، ويمكن الرجوع له للتحقق من طريقة الاستعلام عن نتائج الشهادة الأساسية 2021 برقم الجلوس.

أوائل نتائج الصف التاسع في اليمن

كشوف أوائل الطلاب العشرة الأوائل في اليمن بنتائج الصف التاسع 2021.

أوائل الشهادة الأساسية 2021

حصلت الطالية صاحبة المركز الأول على مجموع لا697 درجة بنسبة 99.57 % وبقية المراكز بالترتيب وأسماء المدارس كما هو مبني بعالية.

طريقة الاستعلام عن نتائج التاسع

وحول طريقة الاستعلام فقد أشارت مصادر لإرسال رسالة نصية على رقم 161 برقم الجلوس، ولمن لا يملك رقم الجلوس علية الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية ، أو موقع الإدارة العامة للاختبارات (http://www.yemenexam.com/) والبحث عن رقم الجلوس بالاسم أو التواصل مع المدرسة المقيد بها الطالب والحصول على رقم الجلوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!