التخطي إلى المحتوى

إتاحة استخراج شهادات إثبات المستوى 2021 دورة ماي في دولة الجزائر تسعى وزارة التربية الوطنية إلى إطلاقها من خلال الإنترنت للتسهيل على الطلاب والطالبات في كافة الأنحاء، ويمكن الوصول إلى النتائج سريعًا عن طريق موقع الديون الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، ولذلك سنقدم لكم رابط نتائج المراسلة 2021 الجزائر كأحد الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة.

استخراج نتائج المراسلة 2021

هناك العديد من الأفكار التي تدور في عقول الطلاب وأولياء أمورهم في الجزائر بشأن نتائج المراسلة في جميع الولايات، ولهذا يتم ازدياد البحث على نتائج شهادة إثبات المستوى والمراسلة دورة ماي 2021.

وقد تم الإعلان عن أن هناك آلية مُحددة من أجل الاستعلام عن نتائج مراسلة 2021 بالجزائر والتي تتم وفق الخطوات التالية:

  • قم بالانتقال إلى موقع الديوان الوطني للتعليم بالجزائر.
  • ثم قم بالنقر على تبويب عرض النتائج.
  • بعدها اختيار دورة ماي، واختر نتيجة المراسلة.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة من أجل الاستعلام، ومنها رقم التسجيل.
  • عقب الانتهاء قم بالنقر على خيار عرض النتائج.
  • انتظر حتى تظهر كافة العلامات الخاصة بالطلاب صاحب رقم التسجيل.

استخراج شهادة إثبات المستوى

وفيما يخص الأخبار المتداولة من خلال موقع التواصل الاجتماعي، فقد أشار الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد إلى إمكانية استخراج شهادة إثبات المستوى 2021 من خلال موقعه الإلكتروني الرسمي، بعد اكتمال ظهور نتائج المراسلة للعام الجاري وفق الهطة الزمنية التي تم الكشف عنها عبر الحسابات الرسمية لتوزيع الولايات.

جدير بالذكر أن ظهور النتائج تباعًا في جميع الولايات وخصوصًا ولاية قسنيطة ووهران وبسكرة وتلمسان وغيرها من الولايات، وقد تم الإشارة في وقت سابق إلى أن نسبة النجاح مرتفعة هذا العام لجميع الطلاب، وهي أفضل من العام الماضي، بسبب جهود الوزارة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية ككل.

كما أن الوزارة حرصت على أن تظهر النتائج بشكل تدريجي في جميع الولايات بعد أن اجتهدت في إطلاق نتائج بكالوريا 2021 في الجزائر، وعن نتائج إثبات المستوى دورة ماي لجميع الشعب العلمية في الدولة فقد أعلن مسبقًا أن النتائج لن تكون قبل منتصف شهر جويلية 2021، وجاء ذلك من خلال تصريحات مسؤولين بالوزارة، وبالفعل بدأت من اليوم النتائج في الظهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!