التخطي إلى المحتوى

إطلاق موقع منصة توظيف العراقية للباحثين أو العاطلين عن العمل، ضمن مبادرة التوظيف الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة العراقية بالتعاون مع المجلس الاتحادي، والتي منها سيستطيع الخريج او صاحب المهارات والقدارات الفنية ، تسجيل بياناته إلكترونياً ورفعها على الموقع، لتكون متاحة بشكل أمن للجهات المقدمة للفرص التوظيفية في القطاع العام وكذلك القطاع الخاص، وسيكون هناك ألية للتواصل بين الطرفين للتقديم على الفرص الوظيفية الشاغرة.

تعتمد منصة توظيف الباحثين عن العمل في العراق، على التقنيات الحديثة، والتي تم مراعاة أن تكون سهلة الاستخدام وتتسم بالبساطة في التعامل، كي يستطيع المواطنين بشكل عام التعامل معها، وتعبئة المعلومات والبيانات المطلوبة بما تشمل المهارات التي يمتلكها الباحث عن فرصة عمل، لتزيد من فرصة في الحصول على الوظيفية المناسبة.

كيفية استخدام منصة توظيف العراقية

خطوات استخدام منصة توظيف العراقية تبدأ بتسجيل البيانات على موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي يحمل رسالة من رئيس الوزراء مصطفي الكاظمي، أوضح فيها الأهداف المنشودة من تقديم هذا العمل، وفي أولوياتها خفض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل للمواطنين، ودعم وتنمية الاقتصاد العراقي.

  • الدخول على موقع منصة مبادرة التوظيف
  • اختار من اسفل الصفحة سجل الآن
  • ادخل البيانات والمعلومات الشخصية والمستوى التعليمي والخبرات.
  • ارسل البيانات.

أوضحت الحكومة العرقية عدد من الشروط أو الضوابط التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إدخال البيانات، وفق مقدمة ذلك مراعاة الدقة وعدم التسجيل لأكثر من مرة، وادخال كافة البيانات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *