التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم السعودى عن ضوابط التعليم للعام الدراسى الجديد، جيث أعلن الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عن تمديد التعليم عن بعد للعام الدراسى الجديد للتعليم العام لل 7 أسابيع الأولى وبعدها يتم تقييم وضع التعليم عن بعد، وأن يكون التعليم الجامعى أيضا عن بعد للمقررات النظرية وبالنسبة للمقررات العملية سيكون حضوريا، وسنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب عن آلية التعليم عن بعد للعام الدارسى الجديد فى التعليم العام والجامعى والفنى وفق تصريحات وزارة التعليم.

التعليم عن بعد للعام الدارسى الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم عن موعد بدء الدراسة عن بعد للتعليم العام ولمدة 7 أسابيع بداية من 1-11-1442، على أن يتم إعادة تقييم وضع التعليم عن بعد بعد نهاية السبعة أسلبيع، وتقرير مصير باقى أسابيع الدراسة فى الفصل الدراسى الأول وفقا للتطورات والمستجدات التى ستحدث خلال الفترة القادمة.

أما بالنسبة للهيئة الإدارية بالمدارس فسيتم حضورهم إلى العمل جميع أيام العمل بالإسبوع، وبالنسبة للمعلمين والمعلمات سيكون حضورهم بالفصول الإفتراضية مع الطلاب مع حضورهم يوما واحدة فقط فى الإسبوع إلى المدارس بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

موعد بداية اليوم الدراسى عن بعد

يبدأ اليوم الدراسى فى التعليم عن بعد فى الساعة السابعة صباحا للمرحلة المتوسطة والثانوية، ومن الساعة الثالثة مساءا للمرحلة الإيتدائية‘ حتى يستطيع أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم ومتابعتهم أثناء التعلم عن بُعد لهذه المراحل العمرية المبكرة، ويمكن أيضا للطلاب متابعة دروسهم من خلال قنوات عين الفضائية المخصصة لعرض المواد التعليمية داخل المملكة.

منصة مدرستى للتعليم عن بعد

سوف يتم الإعتماد فى التعليم عن بعد على منصة مدرستى المتاحة للطلاب داخل المملكة، مع توفير كل أدوات التواصل الخاصة بها لكل المدارس، كما يمكن أيضا للمدارس الأهلية والعالمية الإستفادة من محتوى منصة مدرستى، متاح لهم أيضا توفير كل الأدوات الخاصة بهم للتعليم عن بعد.

سوف تتيح الوزارة أيضا قنوات فضائية مخصصة لكل مرحلة دراسية لعرض جميع المواد طوال اليوم، وسيتم توفير محتوى هذه القنوات على اليوتيوب حتى يستطيع الطلاب الحصول على المحتوى فى أى وقت، كما تتيح الوزارة ذهاب الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم يوما واحدة فى الإسبوع إلى المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة وذلك للطلاب الذين يواجهوا صعوبة فى الدخول على المنصة لمتابعة التكليفات والتقييمات والإلتقاء بالهيئة التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *