التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير الإتصالات الدكتور عمرو طلعت اليوم عن القرارات الجديدة حول انتقال عملاء المحمول بين الشبكات بنفس الرقم، هذا فى إطار التسهيل على العملاء عملية الإنتقال والتى كان العميل يواجه صعوبة فيها بعض الشىء فى إطار القرارات القديمة، حيث أعلنت وزارة الإتصالات المصرية الأحد السابع من يونيو 2020 عن شروط انتقال عملاء المحمول بين الشبكات المختلفة بنفس الرقم والضوابط الجديدة التى تم الانفاق عليها.

شروط انتقال عملاء المحمول بين الشبكات المختلفة

جاءت قرارات وزارة الاتصالات ةتكنولوجيا المعلومات بشأن الانتقال بين الشبكات المختلفة بنفس رقم المحمول كالتالى:

  1. يقوم صاحب الخط المراد تحويله بالذهاب إلى أقرب فررع خدمة عملاء للشبكة التى يريد التحويل إليها ويقدم طلب تحويل ويثبت ملكيته للخط.
  2. تقوم الشركة الجديدة المراد التحويل إليها بتسليم شريحة جديدة للعميل بنفس الرقم.
  3. يصل العميل رسالة نصية لقبول طلبه.
  4. يقوم العميل بتركيب الشريحة الجديدة وتكون الشريحة تم تفعيلها بالفعل خلال يوم من تقديم طلب الإنتقال.

أكد وزير الاتصالات أنه من الشروط الجديدة لقبول طلب الإنتقال أن يكون قد مر 4 أشهر فقط على بدء استخدام الخط ويعتبرر هذا الشرط أساسى لقبول الطلب بدلا من مرور عام كامل كما كان فى الشروط القديمة لانتقال العملاء، حيث أوضحت الوزارة أنه كان يتم ررفض طلبات انتقال العملاء بين الخطوط بنسبة كبيررة فى ظل الشروط السابقة، مما جعل الوزارة تضع الخطة الجديدة للأنتقال للتسهيل على العملاء، وذلك بما أن جميع الخطوط التى سيتم الموافقة على طلب انتقالها هى خطوط مسجلة بالرقم القومى مما يتيح التعرف على هوية العميل والتأكد من ملكيته للخط.

شبكات المحمول المتواجدة فى مصر

توجد أكثر من شبكة محمول داخل مصر وتتمتع كل شبكة بأنظمة مختلفة خاصة بها للتسهيل على عملاءها، حيث توجد شبكة محمول فودافون وشبكة محمول اتصالات وشبكة اورانج وشبكة we، وللتعرف على أنطمة فودافون المختلفة والشبكات الأخرى يرجى زيارة موقع كل شبكة منهم وسيتم معرفة الأنظمة الخاصة بها والخدمات التى تقدمها هذه الشبكات من خدمات الإتصال والرسائل وأنظمة الانترنت المختلفة المتاحة.

شبكات المحمول المتاح الإنتقال إليها

منإلى
فودافونإتصالات
فودافونأورانج
فودافونwe
إتصالاتفودافون
إتصالاتأورانج
إتصالاتwe
أورانجفودافون
أورانجwe
أورانجإتصالات
weفودافون
weإتصالات
weأورانج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *