التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في بوابة النفاذ الوطني الموحد والتعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين المواطنات، وجميع من تشملهم الخدمة في المملكة العربية السعودية، حيث تعد احد المبادرات الوطنية المقدمة من وزارة الداخلية، بهدف إصدار وإدارة بطاقات الهوية للمواطنين وأيضاً المقيمين، توفر للمستفيد اسم مستخدم وكملة مرور، يستطيع من خلالها الدخول على الخدمات الإلكترونية الرقمية المقدمة من غالبية الجهات الحكومية، في إطار تحقيق أهاف ورؤيا برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.

الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور من خلال التسجيل في بوابة النفاذ الوطني الموحد، تسمح بوصول المستخدم بكل سهولة ويسر، للمواقع الإلكترونية والخدمات المقدمة، ويمكن اعتبار الخدمة بمثابة إعداد هوية تستخدم في التعاملات الإلكترونية، وقد يطلق عليها “هوية رقمية”، وكما ذكرنا يستفيد منها المواطن والمقيم.

أهدف التسجيل في النفاذ الوطني الموحد

يوفر نظام التسجيل في النفاذ الوطني الموحد خدمات هامة، منها العمل على توفير نظام يدار تحت إشراف وزارة الداخلية، للعمل على إدارة الهوية الرقمية تستفيد منه قطاعات الحكومة، ويحص الفرد أو المنشأة على هوية إثبات إلكترونية، كما توفر ألية تحقق جيدة من بيانات الدخول للمستخدم، والتأكد منه وكونه هو فقط المستخدم للخدمة.

يضاف إلى ما عرض بعالية، توفر أكثر من عامل في إطار طلب خدمات تسجيل الدخول بما يحقق المزيد من مستويات المصداقية، وتمر المراحل بتوفير بطاقة الهوية الوطنية، إضافة الخصائص الحيوية والتي تشمل بصمة العين أو الوجه أو الأصابع، وبعد التفعيل يستعمل المستخدم الرقم السري.

خدمات بوابة النفاذ الوطني الموحد

توفر عملية التسجيل في بوابة النفاذ الوطني الموحد الأتي:

  • تسجيل دخول ذاتي للمستخدمين.
  • توثيق عمليات الدخول والتحقق.
  • الربط الألي وتسهيل الدخول مع مقدمين الخدمات.
  • تحديث بطاقات الهوية الوطنية عبر شبكات الإنترنت.
  • الخدمات الذاتية من أجل إدارة عمليات التحقق الإلكتروني.
  • التصديق والتوقيع الإلكتروني.

رابط تسجيل النفاذ الوطني الموحد

سجل بيانات واستكمل إجراءات تسجيل بوابة النفاذ الوطني الموحد، حتى تحصل على كلمة السر واسم المستخدم الخاص بك، بعد ذلك سيكون من السهل الدخول على الخدمات الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *