التخطي إلى المحتوى
قامت بوابة الحكومة المصرية بإغلاق باب تقليل الإغتراب في الموعد المعلن عنه مسبقا مساء الثلاثاء الماضي، ومن المنتظر أن تعلن نتيجة تقليل الإغتراب غدا الخميس 22 أغسطس الجاري، حيث قام نحو 87 ألف طالب بالتقديم بطلباتهم لتقليل الإغتراب، والجدير بالذكر أنه تم فتح باب التسجيل في التحويات بين الكليات طبقا لشروط التوزيع الجغرافي قبل بداية إجازة عيد الأضحي المبارك بثلاثة أيام، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2019 خلال الساعات القليلة القادمة.

تقليل الإغتراب 2019 شروط قبول التحويل

أعلنت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط القبول في برنامج تقليل الاغتراب لهذا العام وكانت انقسمت عملية التحويل هذا العام إلي قسمين التحويل المناظر والتحويل الغير مناظر وذلك في حدود نسبة ال10% المقررة من قبل لنسب المقبولين في التحويلات وبالالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي المتبعة.
التحويل إلي كلية مناظرة يشترط أن يكون الطالب قد تم قبوله في كلية خارج النظام الجغرافي أ يمكنه في هذه الحالة التحويل إلي كلية مناظره في التوزيع الجغرتفي أ بغض النظر عن الحد الأدني للقبول في هذه الكلية، أما إذا كانت توجد أكثر من كلية مناظرة لكليته في التوزيع الجغرافي أ فيتم التحويل إلي الكلية ذات الحد الأدني الأقل بينهم، مثال علي ذلك في القاهرة خمسة كليات للهندسة (القاهرة – عين شمس – حلوان – المطرية – شبرا) والحد الأدنى للقبول (392، 391 ، 390 ، 388 ، 387) درجة فيسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة)، وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.
أما بالنسبة لتحويل لكلية غير مناظرة فيمكن للطالب الذي تم ترشيحه في كلية خارج التوزيع الجغرافي أ أو داخله اتحويل إلي كلية غير مناظرة بشرط أن يكون الطالب قد حصل علي الحد الأدني لمجموع درجات القبول للكلية التي يريد التحويل إليها، كما أنه يوجد شرك آخر أن يكون الطالب قد قام باختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك من قبل اذا أراد التحويل اليها.

نتيجة تقليل الاغتراب 2019

من المنتظر الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل لكليات أخري عقب اغلاق باب التقديم بوقت قليل، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.
 
سوف يقوم موقع إيجي سكوب بتوفير رابط الحصول علي النتيجة لجميع الطلاب فور الاعلان عنها وذلك حرصا منا علي طمأنة جميع الطلبة علي نتائجهم.

تنيسق المرحلة الثالثة 2019

من المقرر أن يبدأ فتح باب التقديم في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2019 بعد إعلان نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية والتي ظهرت نتائج التنسيق الخاصة بهم منذ فترة.
تحديث الاحد 18-8-2019: يواصل طلاب المرحلتين الأولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019  من تسجيل طلباتهم لتقليل الإغتراب قبل اغلاق التسجيل فيها، والذي من المقرر إغلاقه أمام الطلاب بعد غد الثلاثاء 20 أغسطس الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *