التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التعليم موعد اجازة بين الترمين 1439 وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول وكذلك موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار رد الوزارة على ما أُشيع من أخبار حول وجود تعديلات أو استثناءات لبعض مراحل الدراسة من الاجازة الموحدة لمنتصف العام الدرسي .

المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، نشر رد واضح حول ما تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أشار لاستثناء بعض مراحل التعليم من إجازة منتصف العام الدراسي 1439 هجرياً، ومسيرا لموعد اجازة بين الترمين 1439 في جميع المراحل.

موعد اجازة بين الترمين 1439

العصيمي اكد أن موعد اجازة بين الترمين 1439 هجرياً كما هو مقرر ومحدد في التعميم الوزاري الصادر عن الدكتور احمد العبسي وزير التعليم، والذي صدر بتاريخ 2-12-1438 هجرياً، جول التقويم الدراسي للعام الخالي 1438-1439، وحدد موعد إجازة منتصف العام، والمقرر بدايتها يوم 24 ربيع ثاني من العم الحالي.

واكد العصيمي أن الإجازة ستكون لجميع المراحل الدراسية دون استثناء، وانه لا صحة لما يشاعر عن وجود استثناءات لبعض المراحل الدراسية أو للمعلمين، وكانت وزارة التعليم قدن حددت يوم 31 ديسنبر 2017 كموعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول والذي سيعقبه وفق مخطط تقويم المدارس، بدء اجازة منتصف العام الراسي من نهاية دوم يوم الخميس 24-4-1439 .

البدء في العودة للمدارس وبدء الفصل الراسي الثاني سيكون يوم 4 جمادي أول 1439 لجميع المراحل التعلمية سواء الابتدائية أو المتوسط أو الثانوية العامة.

تحديث : تتوالى الأيام ونقترب شيء فشيء من مواعيد الاختبارات الفصل الدراسي الأول، والذي يليها البدء في اجازة بين الترمين ليعلم الدراسي 1438-1439 ، والتي سيتم إقرارها بشكل موحد وفق ما أوضح قبل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *