التخطي إلى المحتوى

رابط موقع دخول حساب المواطن يستعد لإعلان نزول الدفعة الجديدة من الدعم ، بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق لشهر يونيو 2019، وسط دعوة البرنامج لراغبي الاستفادة من الدفعة المقبلة، بضرورة سرعة التسجيل قبل اليوم العاشر من الشهر الجاري، وهو ما سيمكنهم من الدخول لفحص نتائج الأهلية بناء على معايير الاستحقاق التي وضعها المشرع للاستفادة من الدعم المقدم للأسر السعودية لمواجهة أثار الإصلاحات الاقتصادية

أعلن وزير العمل لإعلان سياسات حساب المواطن، وتداولات بعد المواقع الإخبارية الكبرى في المملكة العربية السعودية، عدة أرقام حول حساب المواطن، منها أن قيمة بدلات الدفعة الأولى حوالي 1.75 مليار ريال وان عدد الأسر المستفيدة بدفعة أكتوبر 3.7 مليون أسرة، مع استمرار دخول حساب المواطن سواء لتحديث البيانات أو التسجيل الجديد.

تسجيل دخول حساب المواطن

شهدت الفترة الماضية تفعيل أيقونة المرفقات لرفع المستندات الأصلية للمسجلين في قاعدة البيانات للبرنامج، هذا بعد الإعلان عن ظهور أيقونتي نتائج الاستحقاق وكذلك مواعيد صدور دفعات برنامج حساب المواطن، وأفادت خدمة عملاء البرنامج أنه متاح تسجيل دخول حساب المواطن بدون رمز التوثيق لتسهيل التسجيل.

برنامج حساب المواطن قام خلال الساعات الماضية بإرسال رسالة نصية على أرقام هواتف المسجلين، ضمن الإجراءات الروتينية التي يقوم البرنامج، والتي نوهت عن ربط رقم الحساب البنكي “الآيبان” للمستفيد بالبيانات المسجلة على حسابة.

تسجيل دخول برنامج حساب المواطن

الأيام القليل المقبلة سيتم إقرار سياسات البرنامج ومنها، ستحدد نتائج الأهلية والاستحقاق، والتعرف على شرائح الأسر المستحقة للدعم وفق شرائح الدخل المادي، وقيمة بدلات حساب المواطن للتغلب على الآثار التي قد تؤثر على المواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل نتيجة ارتفاع أسعار الوقود والخطط الاقتصادية للمملكة.

تحديث/ وزارة العمل أطلقت سياسات حساب المواطن والتي طال انتظارها في المملكة نتيجة التأخر في الإعلان، ونشرت بعض معايير أهلية الاستحقاق ، ومن خلال حاسبة الدهم حاسبة حساب المواطن سيتم تحديد قيمة البدلات .

موعد إيداع دفعة شهر يونيو 2019 من حساب المواطن سيكون يوم الإثنين 10-6-2019 ويمكن وقتها الاستعلام عن قيمة الدعم للأسرة المستحقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *