التخطي إلى المحتوى

تشهد السوق المصرية لتجارة مواد البناء تغيرات يومية خاصةً في سعر الاسمنت والحديد والتي يرتبط تقييم سعرها، بسعر تداول عملات النقد الأجنبي خاصة الدولار الأمريكي، وسنرصد لكم بشكل محدث أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصرية بجانب التعرف على متوسطات بيع الطوب الأحمر وغيرها من مواد البناء.

التحديات الاقتصادية التي واجهت الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، فرضت على الدولة انتهاج مسار إصلاح اقتصادي يهدف للخروج من المحن الحالية لبناء منظومة اقتصادية قوية، تكون قادرة على جذب الاستثمارات الخارجية، وإنشاء كيانات اقتصادية قوية على أسس سليمة، وكان لذلك تأثير على أسعار مواد البناء وخاصة سعر الاسمنت والحديد .

تتعدد أسباب ارتفاع سعر الاسمنت والحديد خلال السنوات القليلة الماضية يرجع لتحريك سعر مواد الطاقة، والتغيرات التي حدثت لأسعار النقد الأجنبي، والتي انعكست على ارتفاع أسعار بعض المواد الخام المستخدمة في صناعة الحديد والاسمنت والتي يتم استيرادها من الخارج.

تغييرات سعر الاسمنت والحديد في السوق المصرية

اشهد الوسق المصرية لتجارة مواد البناء خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في سعر الاسمنت والحديد، رغم حجم المشاريع العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في شتى القطاعات، والتي من بينها مشاريع الطرق، وبناء التجمعات السكنية الحضرية، ومشروع المليون وحدة سكنية، والتي تهدف لمواجهة العديد من الأزمات والاختناقات التي عانى منها المواطن المصري.

متوسط أسعار مواد البناء تتراوح للأسمنت ما بين 710 وحتى 815 جنية على حسب موقع المصنع والقرب والبعد عن مناطق التوزيع، وكذلك فان متوسط بيع طن الحديد يتراوح ما بين 12 ألف وحتى 12300 جنية، أما الطول الطفلي المثقب “الطوب الأحمر” فسعرة يتحرك بحول 490 جنيهاً، وجميع الأسعار المشار إليها بعالية هي أسعار قريبة من سعر المصنع.

متوسط سعر الاسمنت والحديد

نرفق لكم بالصور متوسط بيع سعر الاسمنت والحدي لعدة مصانه في السوق المصرية وبيانها كالتالي:

 

سعر الاسمت والحديد
سعر الاسمت والحديد

متوسط سعر الحديد

الجدول المرفقة بعالي سيتم العمل على تحديثها بشكل مستمر بمشيئة الله بما يوكب تغييرات سعر الاسمنت والحديد ومواد البناء في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *