التخطي إلى المحتوى

اهتم الشارع الرياضي المصري بمتابعة حقيقة انسحاب الكونغو من مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم، وكثرت التساؤلات حول موقف المنتخب المصري وترتيب مجموعة مصر حال صحة الخبر المنتشر عبر عدة وسائل إعلام يشير لبحث الاتحاد الكونغولي مدى مقدرة الانسحاب من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 عن قارة إفريقيا بسبب ضائقة مالية أو غيرها من الأسباب.

وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلت بقوة مع خبر انسحاب المنتخب الكونغولي، وزادت التساؤلات حول حقية انسحاب الكونغو من استكمال تصفيات مونديال روسيا 2018 في المجموعة الخامسة من مجموعات تصفيات الدول الإفريقية المشاركة، خاصة مع وجود منتخب الكونغو في المرتب الأخيرة من ترتيب مجموعة مصر وتضائل فرص تأهله.

حقيقة انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 20187

تترقب جماهير الكرة المصرية المباراة القادمة بين مصر والكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات كأي العالم 2018 عن قارة إفريقيا بالمجموعة الخامسة، وهي المجموعة التي ستصدر ترتيبيها المنتخب المصري بـ 9 نقاط، حتى ظهر خبر انسحاب منتخب الكونغو، وهنا زادت التساؤلات حول موقف مصر حال صحة الخبر، وما سيكون علية ترتيب مجموعة مصر.

نفت عدة مصادر مطلعة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف” والاتحاد المصري لكرة القدم، صحة خبر انسحاب منتخب الكونغو، وأكدت تلك المصادر عدم ورود أي دلائل رسمية أو طلبات من الاتحاد الكونغولي  تؤكد حقيقة انسحاب الكونغو من التصفيات، وعزز هذا ما نسب للمدير الفني لمنتخب الكونغو، أشار فيه لموعد بدء الاستعداد الرسمي لمباراة منتخب مصر القادمة.

عقوبة الكونغو حال الانسحاب من تصفيات مونديال روسيا

لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا نوهت عن عقوبة انسحاب أي منتخب من التصفيات، وهذا ما وضح من خلال المادة السادسة من لائحة كأس العالم، حيث يحرم المنتخب المنسحب من المشارة في دورتين متتاليتين للتصفيات، بخلاف الغرامة المالية.

تحديث : اكد عبد المنعم شطة، انه لا صحة لما أثير حول انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018، موضحا نتيجة تواصله مع مسئولي الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، وقد تم نفي هذا الخبر تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!