التخطي إلى المحتوى

قدمت وزارة التعليم السعودية نظام فارس 1442 الخدمة الذاتية للمعلمين ومنسوبي التعليم، وما يشمله من خدمات الرواتب وتقديم الاجازات والجمع بين خدمات نظام نور و فارس للتكامل في الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالعملية التعليمية، حيث تعد الخدمة الذاتية أحد الأنظمة الفرعة لنظام فارس للموارد البشرية، ومنه يتم رصد أنشطة التطوير المهني.

نظام الخدمة الذاتية يتاح للمعلم والإداري والعامل والمستخدم في وزارة التعليم، والتي يحكم الموافقة عليها أصحاب الصلاحية المخول لهم بذلك بطريقة إلكترونية كاملة،  ويمكن للمتقدم للحصول على خدمات نظام فارس 1442 التتبع لطلبة حتى صدور الأمر الإداري بحقه من خلال حسابه على فارس الخدمة الذاتية.

تسجيل نظام فارس 1442 الخدمة الذاتية

نرفق لكم بالشرح المصور خطوات تسجيل المعلم أو الموظف أو المستخدم في نظام فارس 1442 الخدمة الذاتية، وفق الطرق الصحي التي نشرتها وزارة التعليم، ومتطلبات التسجيل في الخدمة الذاتية لمنسوبي التعليم.

تشمل الخدمة الذاتية التعريف بصلاحية المدير  من الطلبات والاستعلامات، بخلاف الخدمة المتاحة للموظف أو المعلم، والتي تشمل طلبات الإجازات، أو تقديم طلب مباشر للحصول على اجازة، أو طلبات البدلات، أو تقديم طلبات لتعديل أو تمديد أو إلغاء مدة اجازة، أو تقديم طلب تقاعد.

يتاح أيضا من خلال الخدمة الذاتية الاستعلام عن الرواتب لمنسوب ي التعلمين المسجلين في نظام فارس للموارد البشرية، واستخرج كشف البيانات الأساسية للموظف، وبيانات الانتدابات، والسجل التاريخي للموظف، ومتابعة الطلبات المعلقة، وغيرها من استعلام البيانات.

وللتعرف على المزيد من خلال الشرح التالي:

ملاحظات ورابط التسجيل في الخدمة الذاتية

يجب مراعاة إدخال رقم الآيبان بنسف الرقم الموجود في نظام فارس، للحصول على الرتب ويكون بداية بحرفين ” SA”، وتفعيل الحساب بالرقم المرسل على رقم الهاتف الجوال المدخل، ورابط تزام فارس 1438 الخدمة الذاتية هو:

تسجيل دخول نظام فارس

طريقة استرجع كلمة المرو في نظام فارس 1439 الخدة الذاتية سنرفقها لكم مع استعر ض بعد خدمات الخدمة الذاتية لتقديم الإجازات .

خطوات اعتماد دورات وشهادات التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية، ستكون عبر حساب قائد المدرسة او المدير المباشر، بعد إرسال الأنشطة من صلاحية الخدمة الذاتية لاعتمادها ، ويمك لقائد المدرسة الرفض أو القبول، أو طلب التعديل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *