التخطي إلى المحتوى

إحتفل العالم كله أمس برأس السنة الجديدة، في أجواء يعمها الفرح والبهجة والمتعارف عليه في مراسم الإحتفال هو الزينة والألعاب النارية وإنتشار دمي بابا نويل، لكن هناك دول لها طرق غير عادية ومختلفة وغريبة أيضاً للإحتفال بقدوم العام الجديد، فهناك طرق غير مألوفة في بعض الدول للإحتفال بالعام الجديد وذلك ما سنتعرف عليه من خلال موقع إيجى سكوب.

أغرب طرق الإحتفال بالعام الجديد، طريقة الأحتفال في دولة إكوادور وهي صنع دمية علي شكل رجل وحرقها، وهذا فيه دلالة علي حرق ما مضي والترحيب بالعام الجديد، أما بعض دول أميركا الجنوبية فيرحبون بالعام الجديد بشراء الملابس ملونة، فهم يعتقدون أن مصيرهم يتحدد حسب لون الملابس، فإذا كان لونها أبيض فهذا يدل علي السلام، اما الأحمر فيدل علي الحب، والذهبي يدل علي الثروة.

كذلك دولة الأرچنتين عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل يقوم كل شخص بمد قدمه اليمني وكأنه بهذا يستقبل العام الجديد، وفي دولة بوليفيا يقومون بتحضير الحلوي ووضع العملات المعدنية داخلها، والشخص الذي يجدها يعتقدون أن حظه سيكون سعيداً في العام الجديد.

أما دولة تايلاند يقومون بحمل الماء ورش بعضهم البعض به، لأنهم يعتقدون أن هذه العادة تجلب الحظ لهم، بينما دولة الدنمارك فيقومون في أخر يوم من شهر ديسمبر بتكسير الأطباق مع عائلتهم وأصدقائهم لأنهم يعتقدون أن هذا سيجلب لهم الحظ في العام الجديد، وكذلك تحتفل دولة كولومبيا عن طريق قيام الشخص بحمل حقيبة سفر فارغة و التجول بها في الحي الذي يسكن فيه، لأنه يعتقد أنه بهذا سوف يحصل علي عام ملئ بالسفر.

تعد أغرب طرق الإحتفال بالعام الجديد فى دولة بيرو فلها الطريقة الأغرب، فإحدي قري هذه الدولة يخرج سكانها كل عام يوم 25 من شهر ديسمبر للشجار، وهذا لتصفية الحسابات بينهم وبدأ العام الجديد بدون أحقاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!