التخطي إلى المحتوى

برنامج الصندوق العقاري البناء الذاتي أحد المنتجات السكنية الجديدة تحت مظلة برنامج التمويل المدعوم المقدم من صندوق التنمية العقاري للمواطنين، حيث يستهدف برنامج البناء الذاتي بعض شرائح المجتمع خاصة من ليس لديهم دخل، ف إطار توجه المملكة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني بما يتوافق مع رؤية 2030.

أوضح صندوق التنمية العقاري أن هناك لجنة تم تشكيلها وتضم عدة وزارت، بهدف إيجاد الحلول الخاصة لتقديم الدعم للشرائح المجتمعة من المواطنين من هم على كفالة الضمان الاجتماعي، أو من ليس لديهم دخل، وذلك في إطار المنتج السكني الجديد المطروح من الصندوق العقاري البناء الذاتي .

الصندوق العقاري البناء الذاتي

التفاصيل حول منتج برنامج البناء الذاتي لم يتم توضيحها بعد، رغم الاجتهادات التي  يسعى المراقبون لتوضيحها، غير أن الصندوق العقاري نشر على احد صفحاته الإلكترونية أن مبلغ التخصيص المقدر بقيمة 500 ألف ريال سعودي يستفيد منها المقترض، تكفي لتغطي الأرباح التمويلية إلى 27 من المستفيدين خلال العام.

صندوق التنمية العقارية جدد إلتزامه بخدمة من هم ضمن قوائم الانتظار الحالية، بجانب القروض التمويلي المدعومة التي تطلق منتصف كل شهر ميلادي بجمالي 7700 قرض تمويل عقاري مدعوم.

أوضح كذلك مسئولي الصندوق أن قيمة الدعم  تتراوح ما بين 35% وحتى 10%، وفق الشروط واللوائح المعمول بها، والتي تعتمد على قيمة الدخل الشهري للمستفيد، وعدد أفراد الأسرة، وما سيتاح من تفاصيل جديدة تخص برنامج الصندوق العقاري البناء الذاتي سنرفقه.

أضاف الصندوق العقاري تن المستفيدين من برامج التمويل المدعوم يمكنهم الحصول أو الاستفادة من عمليات التمويل في برنامج البناء الذاتي، حيث يمكن الحصول على ما يقرب من 85% من قيمة قرض البناء الذاتي بعد رهن العقار أو الأرض المخصصة للبناء كدفعة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *