التخطي إلى المحتوى

تفعل وزارة الحج السعودية رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل للمواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية الراغبين في أداء مناسك الحج للعام الهجري 1439، حيث تم تحديد موعد تدشين رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لبدء التقديم والتسجيل localhaj.haj.gov.sa .

صرحت وزارة الحج السعودية أن موعد تفعيل رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل سيكون اليوم السبت الموافق 14 من شهر يوليو 2018 الموافق 1 ذي القعدة 1439 هجرياً، حيث يتم تفعيل رابط تسجيل المسار الإلكتروني للحج الداخلي لمواطني ومقيمي المملكة عبر موقع وزارة الحج والعمرة، والتفاصيل سنوضحها فيما يلي من بيانات.

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa

يعد المسار الالكتروني لحجاج الداخل، هو الطريقة الشرعية والمعتمدة والموثوق فيها للتعاقد والحجز على برامج الحج الداخلي، حيث تعطي للراغبين في الحج المقدرة على اختيار ما يناسبهم من خدمات وأسعار مناسبة، ويأتي هذه التوجه من بين الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية للتيسير على راغبي أداء مناسك الحج لمن هم بداخل المملكة العربية السعودية.

تسعى وزارة الحج على تقديم الخدمات لراغبي التسجيل في حج الداخل بدون عناء، ولذلك تم الإعلان عن ملاحقة منظمي حملات الحج الغير معتمدة، والتأكيد على كون بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل هو الموقع الرسمي للتسجيل.

موقع وزارة الحج السعودية رابط المسار الالكترونى

تتعد أنظمة الحج عبر خدمات الحج الداخلي فمنها الحج العام وحج منخفض التكاليف، وكذلك الحج الميسر، ويتم السداد للنفقات المقررة عبر أنظمة السداد الإلكترونية، حيث يتم التعاقد بطريقة أمنة ومؤمنة للراغبين في الحج.

وفيما يلي ننشر لكم رابط موقع وزارة الحج المسار الالكتروني لحج الداخل من خلال : رابط المسار الالكتروني وزارة الحج الحج الداخلي.

وزارة السياحة السعودية بدورها ناشدت الراعبين في التسجيل على المسار الالكتروني لحج الداخل، لسرعة الانتهاء من الحجوزات، وسداد النفقات في الفترة المقرة لذلك وقبل غلق بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1439.

طريقة تقديم المسار الالكتروني للمواطنين والمقيمين

نشرت وزارة الحج والعمرة الرابط المرفق بعالية لتوضيح كيفية التسجيل على المسار الالكتروني للحج والعمرة، ونشرت الدليل الإرشادي للتسجل لتسهيل الخطوات على راغبي تسجيل المسار الالكتروني لحجاج الداخل .

تحديث اليوم الاثنين 14-7-2017 : يبدأ اليوم فعليا تسجيل المسار الالكترونى للحج والعمرة لرحلات الحج الداخلي 1438، وذلك عبر موقع الحج والعمرة المعتمد رسميا للتسجيل، وقدمنا لكم أعلاه فيديو يوضح خطوات التسجيل ورابط موقع التسجيل عبر موقعنا ايجى سكوب..

تحديث : الاستعلام عن برامج الحج لحجاج الداخل التي اعتمدتها وزارة الحج والعمرة مبينة من خلال الرابط الرسمي لوزارة الحج، حيث تم نشر ثلاثة حزم خدمة، واستعراض كافة التفاصيل والتكاليف النقدية لراغبي الحج والتسجيل من خلال رابط المسار الإلكتروني .

تحديث: يستقبل موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخلي المواطنين والمقيمين بعد الاستعلام عن احقية الحج من خلال موقع وزارة الداخلية، ثم الإطلاع على الثلاث برامج المقدمة لحجاج الداخل ودفع الرسوم قبل 7 ذي الحجة 1439.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *