Site icon إيجي سكوب

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 على بوابة الحكومة المصرية tansik علمى وأدبى

تنسيق المرحلة الثانية 2017

بوابة الحكومة المصرية تنسيق المرحلة الثانية 2017 الكليات المتاحة للمرحلة الثانية خطوات تسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالى موعد تقديم الرغبات فى تنسيق المرحلة الثالثة 2017 عبر موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg، حيث ينطلق التسجيل فى تنسيق المرحلة الثالثة السبت الموافق 12 أغسطس، وذلط لطلاب  علمى رياضة، علمى علوم، أدبى، وكانت وزارة التعليم العالى أعلنت بالامس فى مؤتمر صحفى نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 على موقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية برقم الجلوس والرقم السرى، بالاضافة الى انطلاق تقليل الاغتراب التحويل بين الكليات منذ اليوم الثلاثاء وحتى بعد غدا الخميس للمرحلتين الاولى والثانية، ونوفر لكم رابط الحصول على نتيجة رغبات تنسيق المرحلة الثانية والتحويل بين الكليات على موقعنا ايجى سكوب.

بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

رابط مباشر على موقع ايجى سكوب لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية علمى وأدبى برقم الجلوس والرقم السرى :

طلاب المرحلة الثانية سيتعرفوا على نتيجة رغباتهم على موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية 2017 المختص بكافة خدمات تنسيق الثانوية ويمكن التعرف على نتيجة تقديم الرغبات على موقع التنسيق من خلال الرابط التالى: tansik.egypt.gov.eg.

الجدير بالذكر أنه تم اعلان الحد الأدنى للمرحلة الثانية بداية من 79% للشعبة العلمية بمجموع بلغ 324 درجة، وحد أدنى 70.7% للشعبة الأدبية بمجموع بلغ 290 درجة، وننشر على موقع ايجى سكوب رابط تنسيق المرحلة الثانية 2017 لتسجيل الكليات على بوابة الحكومة الالكتروينة فى تنسيق الجامعات للالتحاق بالكليات المختلفة.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2017

تنسيق الثانوية العامة 2017 شهد انخفاض التنسيق لكافة الشعب عن تنسيق 2016، وبدا ذلك واضحا فى انخفاض الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى الذى شهد انخفاض بمقدار ستة درجات فى الشعبة العلمية علوم، والعلمية رياضة، بينما جاء الانخفاض فى الحد الادنى للقسم الأدبى بمقدار درجتين فقط عن العام الماضى، لذا فشهد تنسيق الجامعات هذا العام انخفاض عدة درجات فى الأقسام العلمية، وفى تنسيق القسم الأدبى بمعدل تراوح من 1% إلى 1.5% وسيستمر هذا الانخفاض فى تنسيق المرحلة الثانية.

الكليات المتاحة للطلاب فى المرحلة الثانية

انخفاض تنسيق الكليات 2017 أدى إلى توافر العديد من الأماكن المتاح لطلاب المرحلة الثانية فى العديد من الكليات التى كان يقتصر التقديم فيها على طلاب المرحلة الاولى، حيثاعلنت وزارة التعليم العالى عن تواجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية علوم فى كليات الطب البيطرى، كليات العلوم والتمريض، بينما فى الشعبة العلمية رياضة يتواجد أماكن فى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، والفنون الجميلة عمارة للطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات، وفى الشعبة الادبية متاح أماكن فى كليات الإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، تربية أساسى، أداب، رياض أطفال، إعلام، آثار وباقى الكليات النظرية.

موعد اغلاق باب تقديم الرغبات للمرحلة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالى عن موعد اغلاق باب تسجيل الرغبات لكليات المرحلة الثانية 2017 للشعبتين العلمية علوم ورياضة، والشعبة الادبية، وذلك مساء غدا السبت الموافق 29 يوليو 2017، بعد أن تم فتح باب التقديم منذ مساء الاثنين الماضى.

أخبار تنسيق المرحلة الثانية 2017

تحديث الأحد 23-7-2017: ظهرت اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2017، ومن خلال موقع التنسيق الذى وفرتة الوزارة تمكن الطلاب من معرفة الكليات التى قبلوا بها، كما يمكن لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة معرفة الأماكن الفارغة فى كليات المرحلة الأولى والتى ما زال بها أماكن للمرحلة الثانية.

تحديث الثلاثاء 24-7-2017: يواصل طلاب المرحلة الاولى لليوم الثانى على التوالى  معرفة نتيجة التنسيق منذ ظهورها أمس الإثنين، كما يبحث طلاب المرحلة الثانية عن الأماكن المتاحة فى كليات المرحلة الأولى والتى لم يكتمل عددها بعد.

يتيح موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب العلمى والأدبى، ويجب على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح بالكلية المقبول بها الطالب لاستخدامها لاحقا لدخول الكليات وتقديم طلبات الالتحاق بها.

تحديث الإثنين 31-7-2017: بسبب الضغط الحادث على موقع بوابة الحكومة المصرية المختص بالاعلان عن نتييدة تنسيق المرحلة الثانية فإن الموقع يعمل بصعوبة شديدة ويتعرض للوقوع عدة مرات، تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لمعرفة أخر أخبار تنسيق الثانوية العامة 2017.

تحديث ظهر الاثنين: أعلن وزير التعليم العالى فى المؤتمر الرسمى لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة عن انخفاض درجات القبول فى الكليات العام الحالى بمقدار 6.5 درجة لعلمى علوم حيث تحدد الحد الأدنى للقبول فى كليات الطب البيطرى لنسبة 94.8%، وعشرة درجات لعلمى رياضة حيث تقررالحد الأدنى للقبول فى كليات الحاسبات والملعومات بنسبة 87.4%.

تحديث اليوم الثلاثاء 1-8: يعمل الان موقع بوابة الحكومة المصرية بشكل جيد بعد أن عانى من ضغط شديد بالامس الاثنين منذ ظهور نتيجة المرحلة الثانية وحتى الساعات الاولى من الليل، ومتاح الان عبر الموقع عمليات تقليل الاغتراب التحويل بين الكليات لطلاب المرحلتين الاولى والثانية فى التنسيق، كما يمكن لطلاب المرحلة الثانية الحصول على نتيجة التنسيق وطبع بطاقة الترشيح بسهولة الان.