Site icon إيجي سكوب

رابط شغال نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس جميع المواد موقع بوابة الثانويه

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

تقدم نحو 60 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة 2020 بطلبات التظلم حتى الآن منذ فتح باب التقديم بتظلمات الثانوية العامة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب التقديم بالتظلمات منذ يوم 6 أغسطس الماضى وتستمر حتى 20 أغسطس الجارى أى بمدة قدرها 15 يوما، وقد أتاحت الوزارة الإستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا بداية من يوم السبت 15 أغسطس ليستعلم الطلاب عن نتيجة تظلماتهم، كما نتعرف من خلال موقع إيجي سكوب على خطوات التعرف على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإطلاع على نتيجة التظلمات.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 كل المحافظات

رابط مباشر من موقع ايجى سكوب للتعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 فى جميع المواد باستخدام رقم الجلوس والرقم القومى الخاص بالطالب، وبدأ منذ يوم السبت 15-8-2020 الطلاب التعرف على نتائج التظلمات بالفعل، رابط نتائج التظلمات جميع المحافظات برقم جلوسك .

يمكنكم التعرف على الرابط المخصص لنتائج التظلمات من خلال : الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

بوابة الثانوية العامة نتيجة التظلمات 2020

الآن تم تحديث رابط الحصول على نتيجة التظلمات للثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 جميع المواد لجميع المحافظات،  والجدير بالذكر أن خطوات معرفة نتيجة تظلمات الثانوية كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع بوابة الثانوية العامة التابع رسميا لموقع وزارة التربية والتعليم.
  2. الدخول إلى رابط نتيجة التظلمات 2020: http://tazalomg12.emis.gov.eg/
  3. اختيار جنسية الطالب من بين مصري أو غير مصري.
  4. ادخال رقم جلوس الطالب في المكان المخصص
  5. ادخال الرقم القومي الخاص بالطالب.
  6. الضغط على عرض نتيجة التظلم.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

تشمل الخطوات الواجب إتباعها لتقديم التظلمات ما يلي:

  1. يتوجه الطالب إلى المديرية التعليمية التابع لها أو يقوم بالتوجه إلى المكان المخصص من قبل المديرية لتقديم طلب التظلم.
  2. تبلغ رسوم السداد الخاصة بكل مادة على حدة يقوم الطالب بتقديم طلب تظلم خاص بها مائة جنيه يقوم بسداد هذه الرسوم في أي فرع من فروع البنك الأهلي، ثم يقوم بإحضار إيصال الدفع عند حضوره بلجان التظلم.
  3. يقوم الطالب بتقديم إيصال السداد للمديرية التابع لها والتعرف على موعد إطلاعه على ورقة الإجابة، يتم إطلاع الطالب على صورة من كراسة الإجابة فقط ولا يسمح له بالإطلاع على الأصل.

أخبار تظلمات الثانوية العامة

يتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على نسخة من ورقة الاجابة الخاصة به فى تظلمات الثانوية العامة من قبل مديرية التربية والتعليم التابع لها، دون وجود قاعدة معينة لذلك الموعد سواء كان قريبا من موعد تقديمه لطلب التظلم أو يبعد بأسابيع عن اليوم الذى قام بتقديم الطلب فيه.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن أن طلبات التظلم الخاصة بطلاب الثانوية العامة تقتصر في فحصها على مجرد إعادة الدرجات التي حصل عليها الطالب في كراسة الإجابة، إلا أن وزارة التربية والتعليم قامت بنفي ما تردد بهذا الشأن، حيث أكدت أن الطالب يقوم عند تلقي طلب تظلمه وتحديد موعد له للإطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به، بمراجعة ورقة الإجابة ومقارنتها بنماذج الإجابة المقدمة من الوزارة ومراجعة تقدير الدرجات على كل سؤال وإجابته على حدة.