التخطي إلى المحتوى

فتح باب تقديم الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية “التجريبية سابقا” للعام الدراسى 2020-2021، حيث يبدأ أولياء الأمور فى تقديم الرغبات وإختيار المدارس التى يستطيع أطفالهم الإلتحاق بها والتعرف على الأوراق والشروط والخطوات الواجب إتباعها من أجل تقديم طلبات الالتحاق بهذه المدارس، وقد قامت مديريات التربية والتعليم بمحافظات جمهورية مصر العربية بالإعلان عن فتح وقبول طلبات التقديم في المدارس التجريبية اللغات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل مديرية تعليمية تابعة لكل محافظة من محافظات الجمهورية كلا على حدة، ويمكنكم عبر موقع إيجي سكوب التعرف على موعد وشروط وخطوات التقديم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والمدارس الرسمية لغات.

أعلنت المديريات التعليمية التابعة للمحافظات المختلفة عن أن موعد التقديم في المدارس التجريبية لغات قد بدأ منذ يوم الاثنين الموافق الأول من شهر يونيو الحالي، كما أعلنت عن منح مهلة تبلغ ثلاثين يوم من أجل تقديم طلبات التقديم في المدارس التجريبية، إذ أن باب التقديم سوف يتم إغلاقه يوم الثلاثين من شهر يونيو الحالي، ويرجى ممن يرغب في تقديم طلب التحاق بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات أن يقوم بالتعرف على شروط التقديم وتقديم الطلب الخاص به من خلال الموقع الرسمي الخاص بمديرية التربية والتعليم التابعة للمحافظة التي يقيم بها.

أفادت تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بأن المهلة التي تم منحها من أجل تقديم الطلبات فضلا عن وضع عدة شروط يجب أن تتوافر في الطلاب الذين يرغب أولياء أمورهم في تقديم طلبات التحاقهم بالمدارس التجريبية لغات، يرجع السبب في وضعها إلى سعي الوزارة إلى توفير مستوى تعليمي ذو جودة أفضل مما كان عليه في الأعوام السابقة والعمل على جعل الكثافة الطلابية بالفصول بمستوى أقل من الأعوام الماضية.

التقديم في المدارس التجريبية

تضمنت الشروط الواجب توافرها عند تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس التجريبية التابعة لمحافظة القاهرة ما يلي:

  1. يجب أن يكون تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة، ويرجى من مديري المدارس عدم قبول أية أوراق للتسجيل بالمدارس وذلك خلال فترة التقديم الإلكتروني وإعلان النتائج إلكترونيا.
  2. يشترط أن  الحد الادنى للتقدم بالسنة الاولى لرياض الاطفال اربع سنوات حتى 29 يوم 11 شهر 5 في الأول من شهر أكتوبر القادم وذلك لمن يريد التقدم لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول والذي يتراوح بين عمر أربع وخمس سنوات.
  3. يلزم أن يكون والد الطالب الراغب في الالتحاق بالمدارس التجريبية بالقاهرة أو ولي أمره من المقيمين بالمحافظة ويشترط أن يكون رقمه القومي قد تم تسجيله على عنوان داخل المحافظة.
  4. يرجى من ولي الأمر أن يحرص على عدم حدوث أي تزوير أو أخطاء أثناء التسجيل حيث أنه سوف يتعرض للمساءلة القانونية سواء كان ما حدث حدث عمدا أو بدون قصد.
  5. يجب أن يقوم ولي الأمر بدفع المصروفات الدراسية خلال مهلة تبلغ خمسة عشر يوم تبدأ من يوم الإعلان عن النتائج الخاصة بقبول الطلاب.

رابط التسجيل في مواقع مديرية التربية والتعليم

كما يمكنكم التعرف على تفاصيل تنسيق رياض الأطفال المدارس الرسمية الإنجليزية 2020 بالإسكندرية ، وتنسيق رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الفرنسية لعام 2020 بالإسكندرية

ملف تقديم رياض الأطفال 2020 فى جميع المحافظات

يجب أن يحتوى ملف الطفل للتقديم لرياض الأطفال 2020 على بعض الأوراق الهامة والتى تتكون من:

  • شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر+ 5 صور ضوئية للشهادة.
  • 4 صور شخصية للطفل
  • صوررة بطاقة ولى أمر الطفل.
  • الأوراق التى تفيد إقامة ولى أمر الطفل فى النطاق الجغرافى للمدرسة.
  • إيصال كهرباء أو مياة حديث باسم ولى الأمر أو عقد إيجار موثق باسم ولى الأمر وايصال كهرباء عن شهر ابريل 2020 أما إذا كان للطفل أخوة فى المدارس يتم تقديم قيد لهم ويؤفق بالملف.
  • طابع تعليم فئة 1 جنية+ طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه ويلصق على الطلب.
  • حافظة بلاستيك+ ملف بلاستيك + عدد 5 ظرف أبيض
  • صورة بطاقة والدة الطفل.
  • ضرورة حضور الطفل للمقابلة الرسمية.

يتيح موقع إيجي سكوب من خلال الروابط الرسمية الخاصة بكل مديرية تعليمية تيسير خدمات التقديم في المدراس التجريبية اللغات بالمحافظات المختلفة بجمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *