التخطي إلى المحتوى

يمر على قرار تعويم الجنيه الذي قامت بإصداره الحكومة المصرية في شهر نوفمبر من العام الماضي، ستة أشهر تكتمل مدتها في الأول من مايو الحالي، وقد تباينت الآراء والتحليلات حول تأثير هذا القرار وما ترتب عليه من نتائج في الفترة السابقة وما سوف ينتج عنه من آثار خلال الفترة المقبلة، هل ساعد فعلا هذا القرار الحكومة المصرية في مواجهة السوق السوداء؟ هل كان لهذا القرار أثر كبير في قرارات البنوك المصرية والخاصة بالتعاملات المالية المتعلقة بالدولار؟ بعد مرور نصف عام على هذا القرار يشهد سعر العملة الخضراء استقرار في أسعاره بمختلف البنوك بمصر، إذ شهد سعر الدولار اليوم الإثنين 1-5-2017 استقرار في أسعاره وتستطيعون التعرف على أخر تحديث لسعر الدولار عبر موقع إيجى سكوب.

تصف الجهات المعنية والمسئولين بالدولة وعدد من المحللين الاقتصاديين قرار تعويم الجنيه المصري، بالقرار الجريء إذ أنهم يرون أن آثار هذا القرار سيشعر بمدى جداوها المواطنين خاصة المواطن محدود الدخل في المستقبل، وسوف يجدون أفضل نتائجها فيما سوف ينتج عن هذا القرار من فوائد عظيمة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري وإنعاش الوضع الاقتصادي بعد حالة الركود التي أصابت الأسواق المصرية، عقب ما واجهته السوق المصرية من موجة غلاء وارتفاع أسعار بشكل لم يسبق أن حدث من قبل جراء ارتفاع غير مسبوق في سعر الدولار في أواخر عام 2016.

تظل الحالة التي شهدها سعر الدولار في الأسابيع الماضية على نفس الوضع، إذ شهد سعر الدولار اليوم الإثنين 1-5-2017 استمرار حالة الاستقرار في أسعاره بمختلف البنوك المصرية، كما تتطلع الحكومة إلى أن ما تهدف إليه من خلال المشاريع الاقتصادية والقوانين الخاصة بالاستثمار والاقتصاد إلى أن تتمكن من تحسين الوضع المعيشي للمواطنين خاصة المواطن البسيط، الذي كان من أكثر الفئات تضررا من الأوضاع الحالية وتردي الوضع الاقتصادي.

سعر الدولار اليوم الإثنين 1-5-2017

سعر الدولار اليوم الإثنين لم يختلف كثيرا عما شهده أمس الأحد إذ أن بنك إتش إس بي سي قد سجل أعلى قيمة شرائية للدولار إذ بلغ 18.08 جنيه، وقد بلغ أعلى سعر بيع للدولار في بنك مصر إذ سجل 18.05 جنيه.

سعر الدولار اليوم الإثنين 1-5-2017
أسعار الدولار في البنوك المصرية

نتابع على مدار الأسبوع التحديثات الخاصة بسعر الدولار ومختلف العملات الأخرى بالبنوك المصرية والتي يتيح لكم موقع إيجي سكوب التعرف عليها أولا بأول.

تحديث: لم تتغير أسعار العملة الخضراء فى البنوك المصرية والمصارف الرسمية خلال تعاملات الظهيرة لهذا اليوم، واستمرت حالة الإستقرار التى قاربت من الشهرين على سعر 18.00 جنيه يزيد بضعة قروش ليصل أحيانا إلى 18.05 أو 18.10.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!