التخطي إلى المحتوى

شهدت محافظة مأرب صباح يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر إبريل الجارى سقوط طائرة بلاك هوك سعودية باليمن لتسفر عن سقوط ضحايا، وقامت قيادة التحالف لدعم الشرعية والتى تقاتل باليمن فى حربها ضد الحوثيين بالإعلان عن أنه أثناء قيام الطائرات بمهامها العملياتية تعرضت للسقوط فوق محافظة مأرب باليمن، إلا أن أسباب سقوط الطائرة لم يتم تحديدها والكشف عنها حتى الآن ويجرى التحقيق في أسباب سقوطها وما إذا كان السبب ورائها عطل فنى أو أن تكون تعرضت للقصف من الجانب الأخر، تعرفوا على أسماء ضحايا حادث سقوط طائرة سعودية باليمن والتى يعرضها موقع إيجي سكوب.

سقوط طائرة بلاك هوك سعودية باليمن

تسبب سقوط طائرة سعودية باليمن فى وقوع قتلى إذ أن جميع أفرادها قد لقوا حتفهم جراء هذا السقوط، وقد بلغ ضحايا سقوط الطائرة اثنى عشر شخص حسب البيان الذى أعنته قيادة التحالف اليمنية من بين هؤلاء القتلى عدد أربعة ضباط وعدد ثمانية ضباط صف من أفراد القوات المسلحة السعودية، وقد أرفق بالبيان الصادر عن قوات التحالف لدعم الشرعية نعى لضحايا حادث سقوط الطائرة العسكرية السعودية، سنوضح من خلال الصورة التالية أسماء من لقوا حتفهم فى هذا الحادث.

سقوط طائرة سعودية
ضحايا حادث سقوط الطائرة السعودية

معلومات عن طائرة بلاك هوك التى سقطت فى اليمن

طائرة بلاك هوك من نوع الطائرات المقاتلات العسكرية الأمريكية والتى قامت شركة سيكورسيكى الأمريكية بإنتاجها وإلحاقها بالجيش الأمريكى فى عام 1974 إلا أن بدء العمل بها وإشراكها فى العمليات العسكرية للجيش الأمريكى بدأ فى عام 1979، وقد ظهر اتجاه سعودى فى شهر فبراير الماضى يتمثل فى الشراكة التى قامت بها أحدى شركات التقنية السعودية مع الشركة المنتجة لهذا النوع من الطائرات والقيام بتصنيعها في المملكة وتوقيع اتفاقيات تهدف إلى تطوير تقنية هذه الطائرات العمودية التي تتصف بأنها متعددة الأغراض والاستخدمات.

تتميز طائرة بلاك هوك بأنها متعددة الأغراض إذ أنها تتوافر بها العديد من المميزات والاستخدامات التي تتمثل فيما يلي:

  1. تعد الطائرة من المروحيات العسكرية التى تعمل بمحركين وتعد من الطائرات متوسطة الحمولة وتم تصميمها بما يجعلها تتستخدم في الانتقال السريع بميادين القتال.
  2. تتميز الطائرة بقدرتها على نقل الجرحى والمصابين خلال العمليات العسكرية بطريقة سهلة ودون وجود أية صعوبات، كما أنها تتميز بأنها يمكن استخدامها فى القيام بعمليات هجومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!