التخطي إلى المحتوى

النحافة مشكلة تواجه الكثير من الفتيات، قد يكون أسبابها صحية أو وراثية، لذلك عندما تواجه أى فتاة تلك المشكلة فعليها أولاً إستشارة طبيب التغذية وإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من أن المشكلة ليست لأسباب صحية أو وراثية، وفى حالة عدم وجود أية مشاكل من هذا النوع يجب إتباع نظام غذائى سليم يساعد على زيادة الوزن مع ممارسة تمارين معينة من الرياضة تساعد كذلك على زيادة الوزن، لذا سنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب على وصفات تساعد على علاج النحافة.

هناك عادات عامة للتخلص من النحافة مثل عدم شرب السوائل قبل الوجبات، عدم الإكثار من تناول الخضروات، عدم تناول الشوربة والسلطة قبل الوجبة، وهذا طبعاً لأن تلك العادات تسبب الشبع وتُفسد الشهية، أيضاً هناك عادات تساعد علي زيادة الوزن مثل تناول المكسرات بأنواعها، تناول التمر والعجوة والفاكهة المجففة والفريش، وتناول الحلاوة والمربى والعسل والبليلة والحلويات الشرقية، ومنتجات الألبان الكاملة الدسم، بالإضافة إلى الإكثار من البروتينات والبقوليات.

وصفات تساعد على علاج النحافة

يوجد أيضاً العديد من الوصفات التى تساعد زيادة الوزن مثل وصفة السمسم وبذرة الكتان وكذلك تناول الحلبة بالعسل الأسود ووصفة العرقسوس المنقوع، وسنتعرف على طريقة عمل كل منهم على حدة بالخطوات لإمكانية الزيادة فى الوزن خلال فترة قصيرة عند المداومة على تناولها بشكل منتظم.

  • السمسم وبذرة الكتان، تُحضر الوصفة عن طريق طحن نصف كوب من السمسم مُضاف إلية ملعقة من بذرة الكتان بعد ذلك يُكمل الكوب بالحليب ويُشرب مرتين يومياً، يجب أن تُطحن المكونات في وقت تناول الوصفة.
  • تناول الحلبة بالعسل،  تُحضر الوصفة عن طريق غلى الحلبة وتصفيتها ثم إضافة ثلاثة ملاعق من العسل الأسود إليها ويجب تناول أربع أكواب فى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *