التخطي إلى المحتوى

شهد العام الماضى 2016 وقف إنتاج موديلات عديدة من السيارات، حيث توقفت الشركات المنتجة لها عن إنتاجها لعدة أسباب لم يتوقعها البعض وتعد مفاجئة لهم والتى تختلف من سيارة لأخرى من حيث أسعارها أو ضَعف بإمكانياتها وقدراتها أو فشلها فى منافسة موديلات حديثة متطورة أخرى من السيارات الجديدة، سنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب على أسماء سيارات قمنا بتوديعها فى 2016.

سيارة سوبارو كروس تريك الهايبرد والتى شهدت إنخفاض مبيعاتها وذلك لما يتصف به قدرتها على إستهلاك الوقود والضعف الذى تتسم به فى هذا الجانب ومن السيارات التي توقف إنتاجها أيضا بسبب ضعف كفاءتها سيارة هوندا CR-Z حيث أنها لم تكن سيارة رياضية بالقوة الكافية التى تحتاجها السيارات الرياضية الحديثة.

سيارة كاديلاك ELR لم تختلف كثيرا عن موديل شيفروليه فولت إلا من خلال بعض اللمسات الخاصة بكاديلاك مما جعل الإقبال عليها ضعيف وتعرضت لإنخفاض مبيعاتها، السعر المرتفع للسيارة منعدمة الصوت أودى R8 e-tron لم يتناسب مع مميزاتها لذا قامت الشركة بوقف إنتاجها لضعف مبيعاتها هى الأخرى وتم توديعها أيضا العام المنقضى.

سيارات قمنا بتوديعها فى 2016

أسباب توقف إنتاج سيارات معينة في العام الماضى لا يقتصر فقط على ضعف المبيعات أو عدم الكفاءة بقدراتها ولكن قد يكون ناتج عن تطوير بالموديل الخاص بها وذلك ما حدث مع سيارة بى إم دبليو Z4 والتى قامت شركة بى إم دبليو بوقف إنتاجها بعد شراكتها مع تويوتا لإنتاج جيل جديد متطور من السيارة للعمل على تطوير الجيل القادم بعدها والمسمى Z5.
إرتفاع أسعار البترول بالعالم تسبب فى وقف إنتاج فولكس فاجن جيتا الهايبرد التى إنخفض معدل الإقبال على إستخدامها وشرائها بعد أن توجهت المبيعات نحو إستخدام سيارات الإس يو فى والكروس أوفر، قررت شركة تويوتا وقف إنتاج السيارات التى تندرج تحت العلامة التجارية سيون والقيام ببيع الموديلات الخاصة بها مندرجة تحت شعار تويوتا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *