التخطي إلى المحتوى

مما لا شك فيه أن الحياة مليئة بالكثير والكثير من الضغوطات النفسية والتي تجعل الانسان دائم التفكير مما ينتج عنه توتره وإحساسه الدائم بالضغط النفسي والشعور بالإرهاق، مما يؤثر بالسلب علي عمله وحياته الشخصية والعلمية، وتزداد هذه الحالة عادة في العطلات حيث تكثر أوقات الفراغ وبالتالي يكثر التفكير والهموم أي أنه تتوفر البيئة الخصبة لنمو الأكتئاب والضغوط النفسية والتوتر ، موقع إيجى سكوب يقدم لكم العديد من النصائح من أجل التخلص من الضغط النفسي.

  • ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة رياضة المشي واليوغا، حيث إنها تخفف من حده التفكير، وتساعد الانسان علي تفريغ الكثير من طاقته السلبية.
  • إعطاء كل ذي حق حقه بمعني إعطاء أوقات الحزن حقها، وكذلك أوقات الفرح فإستعجال إنتهاء الحزن أو الفرح بحجة الظهور بمظهر قوي والتظاهر بأن شيئا لم يحدث ينعكس بدوره بالسلب علي حالة الانسان النفسية وتكون لديه الكثير من الضغط النفسي وما يعرف “بالكبت”.
  • التواجد المستمر مع العائلة وحضور جميع المناسبات العائلية والاجتماعيه والدينية، فهي تقوم بتغيير روتين الإنسان، كما تكسبه الكثير من الصداقات والمعارف وبذلك يستطيع التغلب علي مرض الوحده والذي بدوره يعتبر العمود الفقري للاكتئاب وما يصحبه.
  • الخروج من دائرة الخيال والتواجد علي أرض الواقع بمعني إدراك أنه لا يوجد شيء مثالي فهي دنيا جاءت من الفعل دنو بمعني القلة والمهانه جئنا بها ضيوفا  لغرض إلهي  لذلك ليس بالضروره أن تكون كما نريد.
  • ممارسة هواية محببة لدينا كالرسم أو السفر أو الطبخ أو القراءة فقد أشار الكثير من علماء النفس أن ممارسة الأنسان لهوايته تجعله يشعر بالسعادة لفترةليست بقليلة، كما أنها تنشط الذاكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *