التخطي إلى المحتوى

تختلف صفات العرب عن الغرب كما تختلف اللغات واللهجات في جميع دول العالم، ويختلف العرب عن الغرب في ما يستخدمونه من لغات والعديد من الصفات التي يوجد منها الجيد والسيئ للعرب والغرب، حيث إن طبيعة البيئة والنشأة تلعب دورا كبيرا جدا في صفات الشعوب والدول، فالطبيعة المتحفظة للشعوب العربية تجعله يتميز عن الغرب في صفات عديدة وخاصة لميل العرب الديني الذي يحرصون عليه وإن كانوا لا يطبقونه، ويسلط موقع إيجى سكوب على صفات تميز العرب عن الغرب.

صفات تميز العرب عن الغرب

  • الكرم أبرز الصفات التي يتصف ويشتهر بها العرب على مر العصور والأزمنة، كرم الضيافة في الشعوب العربية وما للضيف من حقوق لا تجده في الشعوب الغربية عند تعاملهم مع الضيف.
  • العائلة وأهميتها في الشعوب العربية وإرتباط الأبناء بوالديهم ارتباط وثيق قبل وبعد البلوغ والزواج بعكس الشعوب العربية التي يتربى الآبناء فيها على الاستقلال عن والديهم عند البلوغ.
  • الاقدام والشجاعة وخاصة عند مواجهة الحروب والأخطار التي جعلت المواطن العربي من كثرة ما يعاني من ويلاتها لا يهاب الموت فهو يجده في جميع ما تقع عليه عيناه إذا قام بالخروج من منزله بل قد يصل إليه في عقر داره بخلاف الغرب الذين يخشون من مجرد الخروج للتسوق خشية التعرض للسرقة.

الصفات السيئة للعرب عن الغرب

  • العرب يتميزون عن الغرب بصفات جيدة ولكن هذا لا يعني أن الغرب يتميزون عنهم في صفات أخرى مثل التطور الذي يسعى له الغرب دائما ويوفر له جميع السبل لتحقيقه بخلاف ما يقوم به العرب من تفاخر بأمجاد الماضي والذي لم يتبق منه حاليا سوى اطلال نبكي عليها.
  • التدين بالشعوب العربية أصبح مصطلح وعبارة نستخدمها كمجرد عادة ولكن لا نراها في أفعالنا وأقوالنا حيث أنه يوجد العديد من الظواهر التي بدأت تظهر بين العرب تظهر غياب الدين مثل ظاهرة التحرش.
  • حب العرب للبهرجة والمظاهر وإنفاق العديد من الأموال عليها بعكس ما يفعله الغرب من وضع الأموال في نصابها الصحيح وعدم إهدار الأموال على المظاهر الكاذبة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *