التخطي إلى المحتوى

تحرص شركات السيارات حاليا أن تكون ما تنتجه من سيارات مجهزة بأحدث تكنولوجيا العصر ولمواكبة تطورات العصر الحديث ، حيث إحتلت تلك السياراتمساحة واسعة جدا في جميع الاستخدامات في كافة أوجه الحياة، لذا لم يعد غريبا علينا أن نسمع عن تعاون شركات تكنولوجية مع شركات السيارات والاتفاقيات التي تتم بينهم، على موقع إيجى سكوب نلقى الضوء على الاتفاقية التى تم توقيعها مؤخرا بين كلا من جوجل وفيات والتعاون المشترك بينهما.

تحرص شركة فيات والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في صناعة السيارات على تزويد سياراتها بأحدث وسائل التكنولوجيا والتي يستخدمها العديد من الأشخاص حول العالم مثل أنظمة الأندرويد التي انتشرت في استخدامات وتطبيقات الكثير من الأجهزة.

قامت شركة فيات بالتعاون مؤخرا مع جوجل بالتعاون لزويد السيارات الحديثة بأنظمة أندرويد من جوجل، فقد قامت منذ فترة بتزويد السيارات بنظام يسمى أندرويد أوتو وتعمل الآن على وضع نظام جديد يطلق عليه UConnect 8.4 بوصة وهو من الأنظمة التي تعمل من خلال نظام الأندرويد.

نظام UConnect 8.4 بوصة يعمل على دعم والعمل مع كافة تطبيقات جوجل الأساسية كخرائط جوجل، تحويل هذه الفكرة الجديدة إلى واقع لم يتضح معالمه حتى الآن وكيف ستقم شركة فيات على تحويله لواقع وتزويد السيارات الذكية بها بهذا النظام الجديد.

يتجه العالم حاليا إلى محاولة تصنيع سيارات لا تحتاج إلى من يقودها فهي سوف تتحرك بأنظمة ذاتية القيادة وذلك في إطار التوجه إلى مفاهيم جديدة ومبتكرة لإستخدام التكنولوجيا في قيادة السيارات مثل تزويد قائد السيارة بما يحتاجه من تصفح لصفحته على الفيسبوك ورؤية الرسائل المرسلة له من خلال بصمة الصوت والتعرف على نبرته.

مازالت الاختراعات والاكتشافات في عالم السيارات والتكنولوجيا لا حد لها ويشهد العصر الحديث على المزيد من ابتكارات التكنولوجيا في عالم السيارات الذكية وتطوير السيارات الحديثة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!