التخطي إلى المحتوى

تتميز  البشرة الدهنية بزيادة إفراز الزيوت والدهون وعلى الرغم من فائدة تلك الزيوت فى الحفاظ على البشرة من خطر التجاعيد إلا أن زيادتها عن الحد تجعل البشرة أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة، تحتاج البشرة الدهنية إلي عناية خاصة مقارنة بباقي أنواع البشرات، كما أنه لابد من استعمال غسول خاص للبشرة الدهنية ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية للعناية وعدم غسل البشرة أكثر من مرتين يوميا، لذلك سون نتعرف معكم من خلال موقع إيجى سكوب عن طرق العناية بالبشرة الدهنية.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من البشرات الحساسة التى تحتاج إلى معاملة خاصة وطرق صحيحة للعناية بها، سنقدم لكم طرق العناية بالبشرة الدهنية فى المنزل بمواد طبيعية.

  1. ماسك الملح: يتم عمل هذه الماسك البسيط عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الملح في بخاخ مملوءة بالماء الفاتر، يتم  غلق العينين ثم رش الوجه وتركه بدون غسيل، يكرر هذا الماسك يوميا حتى نتخلص نهائيا من البشرة الدهنية.
  2. ماسك الخيار والزبادي: يتم خفق حبة خيار مع كوب من الزبادي في الخلاط ثم وضعها علي الوجه لمدة لا تتعدي نصف ساعة ثم يتم شطف الوجه بماء دافيء ومن ثم بارد، يستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.
  3. ماسك الليمون: يتم خلط قليل من الماء مع عصير الليمون ثم وضعها على الوجه وتركه لبضع دقائق حتى يجف،  ثم غسله بالماء الدافئ ثم يليه الماء البارد، حيث يعتبر هذا الماسك علاج منعش للبشرة ويزيل فائض الزيت.
  4. ماسك الطماطم: يتم وضع قطعة صغيرة من القطن في عصير الطماطم ومسح الوجه  بها ةترك الخليط حتى يجف، ثم يتم غسله  ويكرر هذا الماسك  مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج المرجوة منه.
  5. ماسك قشر البرتقال: يتم تجفيف القشر في الشمس ومن ثم طحنه ثم تمزج كمية كافية من ماء الورد و قشر البرتقال ووضعها على الوجه لمدة لا تتعدى ال 20 دقيقة أو حتى يجف تماما، ثم نقوم بغسله بعد ذلك ويتم تكرار هذا الماسك حتى يلاحظ تحسن فى البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!