التخطي إلى المحتوى

الحجر البيطرى بأسوان احتجز 4630 جملا قادمة من أسوان بعد اشتباه إصابة 16 ب “كورونا”، فيروس كورونا هو فصيلة كبيرة من الفيروسات يمكن أن تتسب في امراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمه التنفسية الحادة الوخيمه “سارس” حيث تعد متلازمة الشرق التنفسية هي إحدي أنواع الكورونا فهو فيروس حيواني المصدر، وهو عباره عن مرض تنفسي فيروسي اكتشف للمرة الأولى فى المملكة العربية السعودية عام 2012، نقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب كل ما توصلت إليه الأبحاث عن فيروس كورونا وأماكن تواجده وطرق الوقاية منه.

يعتبر مرضي السكري والفشل الكلوى وأمراض الرئة المزمنة والاشخاص الذين يعانون من نقص المناعة هم أكثر عرضه للمرض من غيرهم، ولم يتم إكتشلف له علاج محدد حتي الآن حيث أن المتاح هو علاج داعم ويعتمد علي حالة المريض، كما  صرح وزير الصحة السعودي عادل فقيه خلال مؤتمره اليوم حول فيروس كورونا أنه “ينصح بالإبتعاد عن أكل لحوم الجمال النيئة وحليبها مؤقتا ”  لحين حل هذه الازمة ومعالجة المرض والقضاء عليه نهائيا مشيرا إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير نشرات تفصيلية عن الفيروس بشكل متواصل.

اماكن الإصابه بفيروس كورونا :

مصر وتونس- الاردن -الكويت – قطر -عمان -ا لمملكة العربية السعودية-ا لإمارات العربية المتحدة- اليمن- الصين- ماليزيا-جمهورية كوريا -الفلبين- فرنسا-ألمانيا -اليونان- إيطاليا – المملكة المتحدة.

طرق الوقايه من فيروس كورونا وخصوصا الأشخاص المخالطين للجمال:

  1. استخدام المطهرات والمعقمات الموجودة في المنازل والمستشفيات للوقاية من الفيروس وبتنظيف أسطح الطاولات ومداخلالدرج والسلالم الكهربائية والادوات التى تستخدم بشكل مستمر مثل الريموت كنترول مقابض الابواب وازرة المصاعد الكهربائية.
  2. غسل اليدين بانتظام قبل لمس الحيوانات وبعدها.
  3. إستخدام الكمامات في الاماكن التي تحوي الجمال ، والمخالطين من الأطباء وهيئة التمريض أثناء دخولهم على المرضى، فقط ، حيث إن الاستمرار في لبس هذه الكمامات قد تحولها إلى مصدر للعدوى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!