التخطي إلى المحتوى

صرًح حساب المواطن أنه عندما ترزق العائلة بمولود جديد سيتم إعادة النظر في الملف ودراسة استحقاق الشخص في حساب المواطن من أجل الحصول على الدعم الذي يشمل المولود كما وسيتم دراسة أهليته مرة أخرى متّخذاً بعين الاعتبار الدخل الشهري لهذه العائلة وعدد أفرادها وأعمارهم وكافة التفاصيل اللازمة وطبعاً بإمكان رب العائلة إضافة المولود الجديد إلى حساب المواطن للحصول على آلية الدعم.

كيفية احتساب قيمة الاستحقاق حساب المواطن

كما أضاف برنامج المواطن أنه لمعرفة احتساب قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني واستخدام حاسبة الدعم بشكل تقديري.

تعرف عبر موقعنا على رابط مباشر موقع حساب المواطن لاحتساب قيمة الإستحقاق:  حساب قيمة الاستحقاق حساب المواطن

خطوات إضافة المولود الجديد إلى حساب المواطن

بكل بساطة إن الشخص الذي يرزق بمولود جديد يجب عليه الدخول إلى حسابه عبر الموقع الإلكتروني وإضافة هذا المولود كتابع لرب العائلة وإدخال المعلومات المطلوبة كالدخل الشهري من القائمة ونوعية العمل التي يقوم بها رب الأسرة، وثم الضغط على تكملة الطلب وبعدها بيانات التابعين وثم إضافة وبعدها تعبئة المعلومات اللازمة كتاريخ الميلاد والقرابة وأخير حفظ SAVE

دراسة ملف طلب إضافة المولود الجديد

من بعد هذه الخطوة سيتم دراسة الملف وأهلية الشخص ما إذا كان سيستحق إضافة الدعم للمولود الجديد أم عدم أهليته وهنا في حال كانت النتيجة هي عدم أهلية يمكن لرب الأسرة تقديم طلب عريضة، ونتيجة الأهلية سترسل من خلال رسالة SMS أو معرفتها عن طريق قائمة دراسة الأهلية في الموقع التابع لحساب المواطن.

تقديم طلب عريضة على عدم أهلية رب الأسرة

لتقديم طلب عريضة على عدم أهلية رب الأسرة يجب القيام بالخطوات التالية وهي أولاً الدخول إلى الموقع الألكتروني التابع لحساب المواطن وثم اختيار دراسة الأهلية وبعدها الضغط على أسباب عدم الأهلية لرب الأسرة والضغط على معرفة سبب عدم الأهلية وتقديم الأوراق اللازمة للنظر في الملف من جديد.

حساب المواطن رابط إضافة مولود جديد

للدخول إلى الرابط الإلكتروني لإضافة المولود الجديد أو طلب عريضة على عدم أهلية رب الأسرة في حساب المواطن الرجاء الضغط هنا:  رابط إضافة مولود جديد حساب المواطن .

تابعونا دائما عبر ايجى سكوب للتعرف على كافة ما يخص حساب المواطن في المملكة العربية السعودية والإجابة على كافة استفسارات المواطنين من خلال المعلومات الرسمية المؤكدة من حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *