التخطي إلى المحتوى

دبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، الذراع الترفيهي وآرومة الترف التي تضم أكبر المولات كدبي مول والفنادق البارزة كبرج العرب وأطول مبنى في العالم وهو برج خليفة عدا عن أهم مركز لصياغة الذهب في العالم، أما مشروع جزيرة النخلة في دبي أو جزيرة النخيل في دبي فتعد أكبر الجزر الإصطناعية في العالم، معلم سياحي جذاب يحتوي على الفنادق والشقق السكنية والمباني تم تشييده من قبل شركة نخيل العقارية وهدفه الأساسي هو تحسين السياحة في دبي.

تاريخ بناء مشروع جزيرة النخلة

كانت الإنطلاقة الفعلية في جزيرة النخل في العام 2001، أما في الـــ 2004 فقد تم وضع القواعد الأساسية أي البنى التحتية وفي الــ2006 تم بناء المباني وفي الــ 2007 تم السكن في هذا المشروع للمرة الأولى.

مشروع جزيرة النخلة في دبي

تتكون جزيرة النخلة من ثلاث نخلات أصغرها حجما هي نخلة جميرا، بينما الأكبر حجما هي نخلة جبل علي، ونخلة ديرة وكلاهما لم يكتمل انشائهما حتى الان، وتتجسد الجزر الثلاث في هذا المشروع على شكل شجرة نخيل يعلوها هلال.

مشروع جزيرة النخلة في دبي

تأثير جزيرة النخيل على البيئة

من المتعارف عليه أن تشييد الجزر الصناعية تعكس سلباً على المنطقة، ومن النتائج السلبية التي عكسها بناء مشروع النخلة على سبيل المثال لا الحصر موت الحيوانات البحرية بسبب طمر البحر وتآكل التربة الساحلية كما وحسب التقارير العالمية والأبحاث قد تتقلص الجزر الإصطناعية في المستقبل ويمكن أن تغرق بسبب إرتفاع مياه البحر الناتجة عن تغير المناخ.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *